بايدن يتجمد لثوانٍ خلال حفل بالبيت الأبيض

وكالات

في لحظات محددة، بدا الرئيس الأمريكي جو بايدن وكأنه قد تجمد، على الرغم من الأجواء الاحتفالية حوله في حديقة البيت الأبيض.

اقرأ أيضا.. وزير الأمن الإسرائيلي يهدد بحل الحكومة بسبب صفقة بايدن

وفقًا لما ذكرته فوكس نيوز، كان بايدن، البالغ من العمر 81 عامًا، يقف وسط حشد من الحضور، بينهم نائبته كامالا هاريس، الذين كانوا يغنون ويرقصون على أنغام الموسيقى في احتفال مبكر بذكرى 19 يونيو، رمز تحرير أمريكا من العبودية.

وبينما كانت هاريس تصفق وترقص مع الحفل الموسيقي بجوار المغني كيرك فرانكلن، ظهر بايدن متجمدًا في مكانه ولم يحرك ساكنًا لمدة تقارب 30 ثانية، ثم لاحظ فيلونسي فلويد، شقيق جورج فلويد الذي قُتل على يد الشرطة الأمريكية في عام 2020، والذي تسبب في مظاهرات حاشدة، وضع الرئيس بايدن ذراعه حوله. بعد ذلك، ابتسم بايدن بعدما مال نحوه فلويد وتبادل معه كلمات قليلة.

المشهد أثار اهتمام الجمهوريين، الذين يركزون على تقدم بايدن في العمر كنقطة ضعف في حملته لانتخابات الرئاسة الأمريكية في 2024. وعلى الرغم من ذلك، لم يعلق البيت الأبيض على الأمر.

يشبه هذا الحادث ما حدث في مناسبتين العام الماضي، عندما تجمد السيناتور ميتش ماكونيل، الجمهوري، أمام الصحفيين في الكابيتول، ومرة أخرى في فعالية في كوفينتون. بعد ذلك، أعلن ماكونيل، البالغ من العمر 81 عامًا، أنه لن يسعى للترشح مجددًا لعضوية مجلس الشيوخ بعد انتهاء فترته في 2027.

زر الذهاب إلى الأعلى