الذهب يرتفع مدعومًا بتباطؤ التضخم وتراجع الدولار

وكالات

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا في تعاملات اليوم، لتصل إلى 2340 دولارًا للأونصة، مدعومة بتباطؤ نمو مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة وتراجع قيمة الدولار الأمريكي.

اقرأ أيضا.. تراجع في أسعار الذهب اليوم الأربعاء

أظهرت بيانات التضخم لشهر مايو الماضي تباطؤ معدل الزيادة في مؤشر أسعار المستهلكين، مما عزز توقعات المستثمرين بخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في المستقبل القريب.

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى زيادة جاذبية الذهب كملاذ آمن، حيث يُصبح الاستثمار فيه بديلاً أكثر جاذبية للأصول ذات العائد الثابت مثل السندات.

وعلى صعيد آخر، شهد الدولار الأمريكي انخفاضات ملحوظة خلال تعاملات اليوم، مما أدى إلى زيادة الطلب على الذهب كونه مقومًا بالدولار الأمريكي.

وعادت صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب إلى تسجيل تدفقات نقدية إيجابية مؤخرًا، مما يشير إلى عودة ثقة المستثمرين في المعدن الأصفر.

أظهر مجلس الذهب العالمي أن صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب قد شهدت ارتفاعًا صافيًا في التدفقات النقدية الداخلة خلال الأسبوع المنتهي في 7 يونيو بمقدار 12.1 طن ذهب.

ويُعزى هذا الارتفاع إلى عودة المستثمرين للاهتمام بالذهب كملاذ آمن مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في العديد من الدول.

بشكل عام، تُشير هذه التطورات إلى اتجاه إيجابي لأسعار الذهب في ظل توقعات خفض الفائدة وتراجع قيمة الدولار الأمريكي وعودة ثقة المستثمرين.

زر الذهاب إلى الأعلى