الصحة تُكثف جهودها لضمان راحة المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى

كتب – محمد نور

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن انتظام تقديم الخدمة بأقسام الطوارئ في جميع مراكز الرعاية الصحية بنسبة 100% خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد تنفيذ 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات ومراكز الرعاية الأولية في 23 محافظة، من خلال فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية.

اقرأ أيضا.. الصحة تكشف حالات الإعاقة المستحقة لكارت الخدمات المتكاملة

تأتي هذه الجهود ضمن خطة شاملة أعدتها وزارة الصحة لضمان تقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين خلال إجازة العيد، وتشمل المتابعة الدورية للخدمات الصحية، والتأكد من توافر الكوادر الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية، ومعالجة أي تحديات قد تُعيق تقديم الخدمة.

أظهرت نتائج الزيارات المفاجئة التزام جميع المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية بتقديم الخدمة على أكمل وجه، وذلك حسب ما أكده الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حيث تم التأكد من تواجد أعداد كافية من الكوادر الطبية في أقسام الطوارئ والاستقبال، والرعاية المركزة، والغسيل الكلوي، ووحدات المبتسرين، وتوافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات كافية تلبي احتياجات المرضى، وجاهزية خطط الطوارئ والأزمات، ووجود مصادر بديلة للمياه والكهرباء، انتظام تقديم خدمة الطوارئ على مدار 24 ساعة في مراكز الرعاية الأولية، التزام الفرق الطبية العاملة في مبادرة فحص المقبلين على الزواج بالإجراءات الفنية المعمول بها، توافر أرصدة كافية من الألبان الصناعية للمرحلتين الأولى والثانية في مراكز الصرف.

حرصت فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية على استطلاع رأي متلقي الخدمة في جميع المراكز التي تم زيارتها، وذلك للتأكد من رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة. وقد أظهرت النتائج استحسان المواطنين للجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة لضمان راحتهم خلال إجازة العيد.

أكدت وزارة الصحة والسكان على استمرارها في متابعة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين خلال الفترة القادمة، وذلك من خلال تنفيذ المزيد من الزيارات الميدانية وتلقي الشكاوى والمقترحات من المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى