موعد صرف رواتب يوليو للعاملين بالجهات الإدارية للدولة

كتب – محمد سيد

أعلنت وزارة المالية عن موعد صرف رواتب يوليو للعاملين بالجهات الإدارية للدولة، حيث ستبدأ عملية الصرف من الخميس 18 يوليو وحتى الأربعاء 24 من الشهر نفسه.

اقرأ أيضا.. المالية تعلن موعد صرف رواتب الموظفين عن شهر ديسمبر

ويأتي ذلك بعد تبكير صرف رواتب شهر يونيو خلال الفترة من 9 إلى 13 يونيو قبل إجازة عيد الأضحى المبارك.

وكانت وزارة المالية قد رفعت بند الأجور وتعويضات العاملين بقيمة 60 مليار جنيه لتصل إلى 470 مليار جنيه بموازنة السنة المالية الجديدة 2023/2024، وذلك استمرارًا لتحسين الأوضاع الوظيفية لجموع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة.

وشملت الموازنة العامة للدولة الجديدة مراعاة التزام كافة الجهات بصرف الحوافز والمكافآت والجهود غير العادية والأعمال الإضافية وكافة المزايا النقدية والعينية وغيرها، التي يحصل عليها الموظف بفئات مالية مقطوعة وبذات القواعد والشروط المقررة.

وكانت الدولة قد قررت تعجيل منح العلاوة الدورية والخاصة والحافز الإضافي ليكون اعتبارًا من أول أبريل عام 2023 بدلًا من أول يوليو عام 2023، كما تم إقرار علاوة للحد الأدنى للحزمة الاجتماعية ليكون الحد الأدنى لتلك الحزمة ألف جنيه، وذلك لمواجهة آثار الأزمة الاقتصادية الحالية، وارتفاع الأسعار ونفقات المعيشة.

كما تم زيادة حد الإعفاء الضريبي الشخصي، مع استهداف استكمال تحسين أجور العاملين بقطاع التعليم قبل الجامعي، وتحسين أجور أعضاء هيئة التدريس بقطاع التعليم الجامعي، وكذا استكمال تحسين أجور أعضاء المهن الطبية بقطاع الصحة، وتعيين ما لا يقل عن 70 ألف من المعلمين والأطباء وعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى