طلاب الثانوية يشكتون من صعوبة امتحان اللغة العربية

شكا طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان مادة اللغة العربية الذيين قد أدوا الامتحان اليوم السبت.

وأكد طلاب بالثانوية العامة على أن عدد من الأسئلة كانت صعبة منها أسئلة النحو، وطول سؤال القراءة المتحررة وصعوبته، وأيضا صعوبة بعض أسئلة والنصوص.

اقرأ أيضًا.. التعليم تكشف حقيقة الصور المتداولة لامتحان اللغة العربية للثانوية على مواقع التواصل

كشف قبل قليل، شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم ، أنه تم ضبط طالبة صورت امتحان العربى بلجنة بمحافظة الشرقية قامت بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة اللغة العربية باستخدام هاتف محمول داخل اللجنة الامتحانية.

وأكدت المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم ضبط الطالبة على الفور خلال قيامها بالغش الإلكتروني وتصوير ورقة الامتحان وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

وفي سياق متصل أكد المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية أيضا حيال المسئولين عن التفتيش على بوابة اللجنة المذكورة وأيضاً الملاحظين داخل اللجنة.

كان قد بدأ في التاسعة من صباح اليوم طلاب الثانوية العامة أداء امتحان مادة اللغة العربية حيث يؤدى الاختبارات قرابة 745 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، وشهدت لجان السير إجراء تفتيش دقيق للطلاب للتأكد من عدم حيازة التليفون المحمول أو أى وسيلة غش إلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى