5 حالات غش بامتحان اللغة العربية للثانوية العامة

كتب_ احمد محمود:
أدى قبل قليل، صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادة اللغة العربية بعدد 721027 طالبا وطالبة، أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضا..التعليم تعلن ضبط طالبة سربت امتحان اللغة العربية للثانوية في الشرقية

وفي سياق متصل أدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى الفترة الأولى فى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، والفترة الثانية مقاييس المفاهيم (اللغة العربية) بعدد 1643، بينما أدى عدد 255 طالبا /طالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة اللغة العربية (ورقة أولى).

امتحانات الثانوية العامة

و حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

كما حرص الوزير قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف، العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، وتوجه الوزير بخالص الشكر والتقدير لأعضاء غرفة العمليات المركزية والجهات المشاركة وغرف العمليات في المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية على الجهد المبذول منذ بداية الامتحان صباح اليوم.

و تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 5 حالات غش في امتحان مادة اللغة العربية، حيث تم ضبط طالبة بلجنة بإدارة القنايات التعليمية بمحافظة الشرقية، وطالب بلجنة بإدارة دكرنس بمحافظة الدقهلية، وطالب آخر بلجنة بإدارة البدارى بمحافظة أسيوط، خلال قيامهم بالغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

زر الذهاب إلى الأعلى