إحباط مخطط لهجوم يستهدف أهدافًا يهودية خلال أولمبياد باريس

وكالات

نجحت الأجهزة الأمنية الفرنسية في إحباط مخطط لهجوم كان يستهدف “أهدافًا يهودية” خلال دورة الألعاب الأولمبية المقررة إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس، بين 26 يوليو و 11 أغسطس المقبلين.

اقرأ أيضا.. إحباط هجوم حوثي استهداف مدمرة أمريكية بصاروخ باليستي و3 مسيرات

تفاصيل المخطط

كشفت التحقيقات أن المخطط كان يتم التخطيط له من قبل شابين، أحدهما قاصر والآخر يبلغ من العمر 19 عامًا، من خلال تبادل الرسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتضمنت الرسائل اتفاقًا بينهما على تنفيذ أعمال عنف ضد “أهداف يهودية” دون تحديد تفاصيل محددة لها.

اعتقال المتهمين

تمكنت السلطات الفرنسية من القبض على الشابين، حيث تم حبس القاصر احتياطيًا في 13 يونيو الجاري، بينما تم توقيف الشاب البالغ من العمر 19 عامًا أمس الجمعة، ووجهت إليه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية والتخطيط لجرائم تستهدف أشخاص، وحيازة أسلحة مرتبطة بمخطط إرهابي.

لا صلة للمتهمين بالهجوم السابق

أكدت التحقيقات أن المتهمين في هذا المخطط لا تربطهم أي صلة بالشاب الروسي من أصل شيشاني الذي تم القبض عليه الشهر الماضي بتهمة التخطيط لهجوم على ملعب “جيوفروي جيشار” في مدينة “سان إتيان” خلال فعاليات أولمبياد باريس.

توتر إقليمي

يأتي الكشف عن هذا المخطط في ظل توتر شديد تشهده المنطقة منذ 7 أكتوبر 2023، إثر هجوم حركة حماس على إسرائيل، والذي أسفر عن مقتل نحو 1200 شخص، أعقبه غزو إسرائيلي لغزة أدى إلى مقتل نحو 37 ألف فلسطيني، غالبيتهم من المدنيين.

وتتعرض فرنسا، التي تضم أكبر جاليات يهودية وعربية في أوروبا، لزعزعة استقرارها بسبب هذه التوترات السياسية المرتبطة بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

استمرار التحقيقات

تواصل الأجهزة الأمنية الفرنسية تحقيقاتها لكشف ملابسات هذا المخطط الإرهابي بشكل كامل، وتحديد كافة الأطراف المتورطة فيه، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تنفيذه وضمان أمن دورة الألعاب الأولمبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى