عاجل .. رئيس الوزراء يعقد اجتماع مهم بشأن أزمة الكهرباء

كتب – محمد محمود

أكد اليوم الثلاثاء، مصدر حكومي مطلع لقناة إكسترا نيوز أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء يعقد بعد قليل اجتماع مهم لإصدار قرارات عاجلة بشأن أزمة الكهرباء الحالية.

اقرأ أيضا.. زيادة مؤقتة في تخفيف أحمال الكهرباء لمواجهة موجة الحر

واوضح المصدر الحكومي المطلع في تصريحات لقناة إكسترا نيوز أن رئيس الوزراء يتابع موقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء ويعقد اجتماعا وزاريا موسعا برئاسته خلال ساعات لاتخاذ مجموعة من الإجراءات لتخفيف الأزمة الحالية.

تقدمت وزارتا الكهرباء والبترول بالاعتذار للشعب المصري عن الإجراءات التي تم الإعلان عنها أمس بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية.

وأوضحت الوزارتان في بيان مشترك أن هذا الإجراء جاء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بشكل استثنائي عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة، مما أدى إلى زيادة استهلاك الكهرباء بشكل كبير.

وأكد البيان أنه على الرغم من الخطط الموضوعة مسبقًا لتوفير كميات الوقود اللازمة لمواجهة زيادة الاستهلاك، إلا أن الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة تطلب اتخاذ إجراءات عاجلة لتخفيف الأحمال الكهربائية للحفاظ على استقرار شبكة الكهرباء ومنع حدوث انقطاعات واسعة.

وأشار البيان إلى أن الوزارتين قد اتخذتا خطوات عاجلة وفورية لاستيراد شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمواجهة الاستهلاك المتزايد.

و أكدت الوزارتان أنهما ستواصلان العمل على مدار الساعة لحل الأزمة وضمان توفير احتياجات المواطنين من الكهرباء، كما ستقومان بإصدار أي مستجدات في هذا الشأن على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى