القاهرة على موعد مع أجواء شديدة الحرارة وارتفاع في الرطوبة غدًا

كتب – علي سيد

تُنبئ هيئة الأرصاد الجوية المصرية بارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة غدًا الأربعاء، حيث ستشهد البلاد أجواء شديدة الحرارة رطبة نهارًا على أغلب الأنحاء، وحارة رطبة على السواحل الشمالية، بينما تميل درجات الحرارة إلى الدفء الرطب ليلاً على أغلب الأنحاء، ويكون الطقس معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

اقرأ أيضا.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأيام المقبلة

ارتفاع نسب الرطوبة

ومن المتوقع أن يزداد الإحساس بحرارة الطقس غدًا عن المتوقع بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية، وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة بشكل ملحوظ.

درجات الحرارة المتوقعة

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا، فتبلغ القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية نهارًا و27 درجة مئوية ليلاً، بينما تبلغ الإسكندرية 33 درجة مئوية نهارًا و23 درجة مئوية ليلاً، وتصل درجات الحرارة في مطروح إلى 31 درجة مئوية نهارًا و22 درجة مئوية ليلاً، بينما تبلغ في سوهاج 42 درجة مئوية نهارًا و26 درجة مئوية ليلاً، وتصل في قنا إلى 43 درجة مئوية نهارًا و28 درجة مئوية ليلاً، وأخيرًا تبلغ درجات الحرارة في أسوان 44 درجة مئوية نهارًا و30 درجة مئوية ليلاً.

نصائح

تنصح هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بشرب كميات كافية من المياه، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، وارتداء ملابس خفيفة وقبعة، واستخدام المكيفات الهوائية في الأماكن المغلقة.

زر الذهاب إلى الأعلى