التعليم تُحذر من جروبات الغش الإلكتروني وتؤكد على عقوبة الحرمان من الامتحانات

كتب – سيد سمير

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من التعامل مع جروبات الغش الإلكتروني التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك خلال فترة امتحانات الثانوية العامة.

اقرأ أيضا.. التعليم ترصد 5 حالات غش بامتحان اللغة الثانية للثانوية العامة

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، شادى زلطة، أن الوزارة رصدت عددًا كبيرًا من هذه الجروبات التي تقوم بجمع الأموال والنصب والاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور، من خلال إيهامهم بإمكانية مساعدتهم في الغش في الامتحانات.

وأضاف زلطة أن الوزارة اتخذت سلسلة من الإجراءات لمكافحة هذه الظاهرة، شملت:

التوعية بمخاطر الغش الإلكتروني: حذرت الوزارة مرارًا وتكرارًا من مخاطر الغش الإلكتروني، وأكدت على عقوباته الصارمة، والتي تصل إلى الحرمان من مادة الامتحان أو جميع المواد، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتورطين.

رصد جروبات الغش: تعمل الوزارة على رصد جروبات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإغلاقها.

ضبط حالات الغش: تمكنت الوزارة من ضبط عدد من حالات الغش الإلكتروني خلال امتحانات الثانوية العامة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب المتورطين.

وشدد زلطة على ضرورة التزام الطلاب بنظام الامتحانات، وعدم الانسياق وراء جروبات الغش الإلكتروني، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على سير الامتحانات في جو من النزاهة والشفافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى