البرتغال تسعى لحصد العلامة الكاملة في يورو 2024 للمرة الأولى منذ 24 عامًا

كتب – علي سيد

يتطلع منتخب البرتغال لتحقيق إنجاز تاريخي بحصد العلامة الكاملة في دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا 2024، وذلك عندما يواجه منتخب جورجيا مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب “فيستينس ارينا”.

اقرأ أيضا.. بث مباشر لمباراة بلجيكا وأوكرانيا في يورو 2024

فرصة ذهبية لرونالدو ورفاقه:

يسعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه لتحقيق إنجاز مميز لم تحققه البرتغال منذ 24 عامًا، حيث فازت البرتغال في جميع مبارياتها الثلاث في دور المجموعات في بطولة يورو 2000 فقط.

وتأتي هذه الفرصة الذهبية بعد أن حقق المنتخب البرتغالي انتصارين هامين في أول جولتين من البطولة، حيث تغلب على التشيك بنتيجة 2-1 ثم تركيا بنتيجة 3-0.

ويضمن فوز البرتغال على جورجيا تأهلها رسميًا إلى دور الستة عشر، بينما تتذيل جورجيا الترتيب برصيد نقطة واحدة.

إحصائيات تاريخية:

وتشير الإحصائيات إلى أن البرتغال تُعد من أقوى المنتخبات في تاريخ بطولة أمم أوروبا، حيث تأهلت إلى مراحل خروج المغلوب في جميع مشاركاتها التسع في البطولة.

مواجهة تاريخية:

ستكون هذه المباراة هي الثانية على الإطلاق بين جورجيا والبرتغال، حيث سبق وأن فازت البرتغال بنتيجة 2-0 في لقاء ودي عام 2008.

جورجيا تبحث عن فك عقدة التاريخ:

تتطلع جورجيا لتحقيق أول فوز لها في بطولة كبرى، حيث أنها لم تتمكن من تحقيق أي فوز في مشاركاتها السابقة بكأس العالم أو بطولة أمم أوروبا.

وتُعد اليونان هي المنتخب الأوروبي الوحيد الذي حقق فوزه الأول في بطولة كبرى ضد البرتغال، وذلك في بطولة أمم أوروبا 2004 عندما تغلبت عليها 2-1 في طريقها للفوز باللقب.

زر الذهاب إلى الأعلى