“من بدري أمان”: حملة قومية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية في 9 محافظات

كتب – محمد سيد

تنطلق يوم الأحد المقبل، الموافق 30 يونيو 2024، فعاليات حملة “من بدري أمان” للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية في 9 محافظات على مستوى الجمهورية، وذلك بتنظيم من وزارتي التضامن الاجتماعي والصحة والسكان.

اقرأ أيضا.. بدء تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لصعيد عرفات غدًا والتضامن تكشف تفاصيل مهمة

تأتي هذه الحملة بالتزامن مع إحياء ذكرى حصول المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية على تسجيل رقم قياسي جديد لأكبر علامة توعية بالسرطان بالعالم بموسوعة جينيس للأرقام القياسية في يونيو 2023.

تستهدف الحملة السيدات من سن 18 عامًا فما فوق، وتوفر فحصًا مجانيًا للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم.

وتتضمن الحملة نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر عن السرطان من خلال مشاركة 3000 رائدة اجتماعية لتشجيع المواطنين على المشاركة في الفحوصات والكشف عن صحتهم.

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، على أهمية التعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والصحة والسكان لتعزيز صحة الأسرة والمجتمع، مشيرة إلى أن التضامن الاجتماعي تقدم كافة سبل الدعم لوزارة الصحة من خلال برامج مثل “تكافؤ الفرص”.

أوضحت القباج أن الحملة ستنطلق يوم الأحد في محافظات القاهرة والقليوبية والبحيرة ودمياط والإسكندرية، و الفيوم وبني سويف وأسيوط وسوهاج، وستستمر حتى 3 يوليو 2024.

تشمل الحملة تقديم خدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، وكذلك الكشف عن سرطان الكبد والرئة والقولون والبروستاتا.

تدعو وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصحة والسكان جميع المواطنين للمشاركة في هذه الحملة الوطنية المهمة للكشف المبكر عن السرطان والحصول على العلاج اللازم في مراحله الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى