غارات الاحتلال على غزة تسفر عن شهداء وجرحى في اليوم الـ266 من الحرب

وكالات

استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الحربية والمدفعية على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مع دخول العدوان على القطاع يومه الـ266.

اقرأ أيضا.. 20 طفلًا مريضًا بالسرطان من غزة يتلقون العلاج في مصر

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 11 شخصًا وإصابة أكثر من 40 آخرين بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت خيام النازحين في منطقة المواصي غرب رفح جنوب القطاع.

كما قصفت طائرات الاحتلال مواقع مختلفة قرب بلدية الشوكة شرق رفح، مما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة آخرين بجروح.

وفي حادثة أخرى، استشهد شخصان وأصيب آخرون جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص صوب مجموعة من المواطنين في شارع الرشيد الساحلي غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.

كما أفادت مصادر طبية بوصول شهيدين وعدد من الجرحى إلى مستشفى الأهلي العربي “المعمداني” في مدينة غزة عقب قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية منازل في حي الشجاعية شرق المدينة.

استهدفت مدفعية الاحتلال حي الشيخ عجلين غربي مدينة غزة، دون أن يُبلغ عن شهداء أو إصابات، وفي وقت مبكر من الفجر، قصف طيران الاحتلال ومدفعيته منازل وسط القطاع وخيامًا تؤوي نازحين غرب رفح، مما أدى إلى استشهاد 4 أشخاص، بينهم امرأة وطفلة.

انتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف ثلاثة شهداء بينهم طفلة من تحت أنقاض منزل عائلة “أبو قنيص” الذي قصفه الاحتلال في مدينة دير البلح وسط القطاع.

كما أصيب عدد من المواطنين في قصف مدفعي استهدف محيط مفترق الإقليمي جنوب غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع.

واصلت قوات الاحتلال استهدافها لحي الشجاعية، حيث أطلقت آلياتها الرصاص بكثافة صوب المنازل، كما قصف طيران الاحتلال منزلاً في الحي بالتزامن مع القصف المدفعي.

وأصيب 13 شخصًا بعد استهداف طيران الاحتلال بناية سكنية في شارع يافا بحي الدرج شرق مدينة غزة. كما قصفت مدفعية الاحتلال حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة وحي الزيتون جنوب شرق المدينة.

تستمر هذه الهجمات في ظل تصاعد التوترات والعنف في المنطقة، مما يزيد من معاناة السكان المدنيين في قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى