أمريكا وبريطانيا تشنّان غارات جوية على مطار الحديدة اليمني

وكالات

شنّت طائرات حربية أمريكية وبريطانية، اليوم الجمعة، غارات جوية عنيفة على مطار الحديدة الدولي، وذلك في إطار استمرار العمليات العسكرية التي تقودها التحالف العربي في اليمن.

اقرأ أيضا.. غارات الاحتلال على غزة تسفر عن شهداء وجرحى في اليوم الـ266 من الحرب

وأفادت وسائل إعلام يمنية بأنّ أربع غارات جوية على الأقل استهدفت المطار، فيما لا تزال طائرات التحالف تحلّق في أجواء المنطقة.

ويأتي هذا التصعيد بعد اتّهام جماعة أنصار الله الحوثية، التي تسيطر على المطار، باستهداف سفن إسرائيلية قبالة سواحل اليمن، وذلك ردًا على استمرار الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة. كما هددت الجماعة باستهداف السفن الأمريكية والبريطانية التي تمر عبر مضيق باب المندب، بسبب دعمها العسكري لإسرائيل.

وتنفذ الولايات المتحدة وبريطانيا، ضمن التحالف العربي، غارات جوية بشكل دوري على أهداف تابعة للحوثيين في اليمن، وذلك بهدف وقف هجماتهم على الملاحة الدولية في البحر الأحمر ودعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا.

ولكن هذه الغارات تُلحق أضرارًا جسيمة بالمدنيين والبنية التحتية في اليمن، ممّا أثار انتقادات واسعة من قبل المنظمات الدولية.

وتُرجّح مصادر مطلعة أن تُؤدّي هذه الغارات الجوية الجديدة إلى مزيد من التوتر في المنطقة، وتُعرقل جهود التوصل إلى حلّ سياسي للصراع في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى