بدء التحويلات بين المدارس للعام الدراسي 2025 غدًا

كتب – علي سيد

تبدأ المديريات والإدارات التعليمية غدًا، الإثنين 1 يوليو 2024، استقبال طلبات التحويلات لطلاب المدارس للعام الدراسي المقبل 2025.

يستمر باب التحويلات مفتوحًا حتى نهاية أغسطس المقبل، حيث يتم تقديم الطلبات إلكترونيًا عبر مواقع المديريات التعليمية، وتُنهي لجان مختصة بالإدارات والمديريات إجراءات التحويل وقبولها وفقًا للكثافة المتاحة وشروط القبول.

اقرأ أيضا.. التعليم تعلن موعد نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان الفيزياء

أوضحت المديريات التعليمية أن نتائج التحويلات ستُعلن قبل بدء العام الدراسي بوقت كافٍ، لتسكين الطلاب قبل بدء الدراسة.

تُتيح المديريات خدمة التحويل بين المدارس إلكترونيًا، بشرط توفر أماكن شاغرة وأن يكون سن الطالب مناسبًا للصف المحول إليه، خاصة في حالة التحويل من مدرسة خاصة إلى رسمية لغات.

تقوم الإدارات التعليمية والمدارس بتشكيل لجان لفحص الطلبات وترتيبها من الأكبر سنًا إلى الأصغر، بعد توافر الشروط المطلوبة.

تُقبل الطلبات في حدود الكثافة المسموح بها، وتُرسل الكشوف إلى المديرية أو الإدارة التعليمية لاعتمادها، وتُعلن نتائج قبول التحويل بلوحة الإعلانات بالمدرسة، ويتم التحويل بين المدارس دون النظر إلى السن شرط سماح الكثافة، طالما كان الطالب مقيدًا بالصف الأول الابتدائي.

حددت الوزارة إجراءات التحويل بين المدارس المختلفة، موضحة أن التحويل من المدارس الخاصة بمصروفات إلى المدارس الرسمية في مرحلة التعليم الثانوي العام يتم في حالات معينة مثل وفاة ولي الأمر، أو انتقال محل السكن، أو حدوث كارثة للأسرة أدت إلى عجز ولي الأمر عن الوفاء بالتزاماته المالية.

أكدت الوزارة أن التحويل بين المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات يتم بشرط سماح الكثافة فقط، ولا يجوز التحويل بين المدارس التي تدرس بلغات أجنبية أولى مختلفة إلا في حالة عدم وجود مدارس تدرس بنفس اللغة، وبعد عقد امتحان للطالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى