توصيات الحوار الوطني تدخل برنامج الحكومة الجديدة

كتب  – علي سيد

أفاد مصدر حكومي مطلع لقناة إكسترا نيوز بأن توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني قد أُدرجت ضمن برنامج الحكومة الجديدة.

اقرأ أيضا.. الحكومة تعلن إجراءات جديدة لمواجهة أزمة الكهرباء

جاء ذلك في خبر عاجل بثته القناة، مشيرًا إلى أن الحكومة الجديدة ستتقدم بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ هذه التوصيات.

وأوضح المصدر أن الحوار الوطني حقق العديد من المكتسبات، وأثمر عن توصيات هامة تم رفعها إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

تضمنت هذه التوصيات تعيين وزير للاقتصاد يشرف على قضايا الاستثمار والتمويل، وتشغيل الطاقات العاطلة، والتنسيق بين السياسات الاقتصادية على المستوى القومي.

في سياق متصل، يعمل الدكتور مصطفى مدبولي، المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، على وضع اللمسات الأخيرة على التشكيل الوزاري الجديد، بعد تقديم الحكومة السابقة استقالتها إلى رئيس الجمهورية.

وأكد المصدر أن الحكومة الجديدة ستسعى جاهدة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني، بما يعزز من مسار الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

يُذكر أن الحوار الوطني، الذي أطلقه الرئيس السيسي، يهدف إلى فتح آفاق جديدة للنقاش بين مختلف القوى السياسية والتيارات المجتمعية، مما يعزز من التفاهم والتوافق الوطني.

وقد تم مناقشة العديد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية خلال جلسات الحوار، مما أسفر عن توصيات ومخرجات هامة تهم المجتمع المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى