التنمية المحلية تعلن تعديلات جديدة على مواعيد غلق المحلات والمولات بدءًا من غدٍ

كتب- عادل عبد السلام

أعلنت وزارة التنمية المحلية، اليوم الأحد، عن تعديلات جديدة على مواعيد غلق المحلات والمولات التجارية في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف.

اقرأ المزيد.. لليوم الثاني.. التنمية المحلية تواصل تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء

وتبدأ هذه التعديلات الجديدة، التي تم الموافقة عليها من قبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، غدًا الاثنين الموافق الأول من يوليو 2024، وتستمر حتى نهاية سبتمبر.

وتشمل التعديلات الجديدة:

غلق المحال التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءً يوميًا، مع زيادة التوقيت إلى الساعة الحادية عشر مساءً يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية.

غلق المولات التجارية في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل يوميًا، مع زيادة التوقيت إلى الساعة الواحدة صباحًا يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية.

غلق المطاعم والكافيهات في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل يوميًا، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

غلق الورش ومحال الأعمال الحرفية في تمام الساعة السابعة مساءً يوميًا، باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

استثناء محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من مواعيد الغلق، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

وأكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية على ضرورة التزام أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بمواعيد فتح وغلق محالهم، مشيرًا إلى أن هذا القرار يأتي في إطار جهود الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف.

وأضاف الوزير أن هذه التعديلات قد جاءت على سبيل الاستثناء لفترة مؤقتة، مع مراعاة مصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية.

ودعا آمنة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات إلى تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى