السعودية: رفع أكثر من ربع مليون طن مخلفات خلال موسم الحج في المدينة المنورة

وكالات

أعلنت أمانة منطقة المدينة المنورة عن تحقيق إنجاز كبير في إدارة المخلفات خلال موسم الحج لهذا العام. حيث تم رفع أكثر من 250 ألف طن من المخلفات الصلبة، بما في ذلك 75199 طنًا من المخلفات العامة و158984 طنًا من مخلفات الهدم والبناء.

اقرأ أيضا.. السيسي يوجه رسالة شكر لملك السعودية وولي العهد

كما تم تنفيذ أعمال الإصحاح البيئي باستخدام 2274 لترًا من المطهرات لمعالجة وتطهير 177968 حاوية، بالإضافة إلى تركيب 1043 مصيدة فرمونية.

في إطار خطتها الموسمية، كثفت الأمانة جهودها في مجالات النظافة العامة وصحة البيئة ومكافحة آفات الصحة العامة، شملت هذه الجهود مراقبة المنشآت الغذائية والتجارية في المناطق المحيطة بالمسجد النبوي الشريف والمساجد التاريخية، والحد من الباعة الجائلين، بالإضافة إلى الرقابة على مراكز الخدمة.

وأكدت الأمانة أن أكثر من 8000 موظف وموظفة وفني ومهندس شاركوا في تنفيذ هذه الخطة، مستخدمين أكثر من 800 آلة ومعدة، تمثلت مهامهم في مراقبة جودة وسلامة الأغذية، وسرعة رفع النفايات، وتنظيم الأسواق، ومكافحة آفات الصحة العامة، وزيادة جهود فحص العينات للتأكد من سلامة المنتجات.

قام المختبر المركزي والمختبر المتنقل بفحص أكثر من 3000 عينة من الأغذية والمياه والأسطح لضمان سلامة الغذاء المقدم لسكان وزوار المدينة المنورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى