الأهلي يتفوق على طلائع الجيش بثلاثية نظيفة في الشوط الأول

كتب – محمد حسن

أنهى فريق الأهلي الشوط الأول من مباراته أمام طلائع الجيش بتقدم كبير بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي تقام على استاد الكلية الحربية ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة المؤجلة من الدوري المصري الممتاز.

اقرأ أيضا.. بث مباشر لمباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري

تفاصيل الأهداف
بدأت المباراة بتهديد من عمرو السولية في الدقيقة الخامسة بتسديدة قوية مرت أعلى العارضة. وسجل طاهر محمد طاهر هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 12 بعد تسديدة قوية ارتطمت بيد حارس الطلائع محمد شعبان وأكملت طريقها إلى المرمى، بعد متابعة لتصويبة وسام أبو علي التي ارتطمت بمدافعي الطلائع.

عزز عمرو السولية تقدم الأهلي بالهدف الثاني في الدقيقة 34 بعد متابعة لهجمة منظمة بدأها حسين الشحات بتصويبة تصدى لها الحارس، وتابعها وسام أبو علي وأنقذها الدفاع لترتد إلى السولية الذي سجلها في المرمى. وأضاف محمد عبد المنعم الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 38 من متابعة لعرضية حسين الشحات، وضعها بقدمه في مرمى الطلائع بطريقة رائعة.

تشكيل الأهلي
جاء تشكيل الأهلي كالتالي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي
  • الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، كريم فؤاد
  • الوسط: مروان عطية، عمرو السولية، أكرم توفيق
  • الهجوم: حسين الشحات، طاهر محمد طاهر، وسام أبو علي

وتواجد على دكة البدلاء: مصطفى شوبير، محمد هاني، إمام عاشور، كريم نيدفيد، محمد مجدي أفشة، أليو ديانج، رضا سليم، أحمد عبد القادر، وياسر إبراهيم.

تاريخ المواجهات
لعب الفريقان 33 مباراة في تاريخ مواجهاتهما بالدوري الممتاز منذ صعود طلائع الجيش للدوري العام موسم 2004-2005.

كانت المباراة الأولى يوم 21 نوفمبر 2004، وانتهت بفوز الأهلي 1-0 بهدف محمد بركات، وآخر مباراة في 26 مايو 2023 انتهت بفوز الأهلي 2-0 بأهداف محمد مجدي أفشة وعمرو السولية.

خلال هذه المباريات، فاز الأهلي في 25 مباراة، بينما فاز طلائع الجيش في مباراة واحدة، وتعادل الفريقان في سبع مباريات، أحرز لاعبو الأهلي 64 هدفاً وتلقت شباكه 15 هدفاً.

أكبر نتيجة في لقاءات الفريقين كانت فوز الأهلي بنتيجة 4-0 مرتين، في موسمي 2006-2007 و2014-2015، وبنتيجة 4-2 في موسم 2009-2010، كما فاز الأهلي بنتيجة 3-0 خمس مرات، و3-1 ثلاث مرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى