الأهلي يهزم طلائع الجيش برباعية نظيفة ويواصل مطاردة بيراميدز على الصدارة

كتب – محمد سيد

حقق فريق الأهلي فوزًا كبيرًا على طلائع الجيش بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت اليوم الاثنين على استاد الكلية الحربية، ضمن منافسات اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري المصري الممتاز.

اقرأ أيضا.. نتائج مفاوضات الأهلي لضم أحمد حجازي

تفاصيل المباراة
بدأت المباراة بتهديد من عمرو السولية في الدقيقة الخامسة بتسديدة قوية مرت أعلى العارضة. وسجل طاهر محمد طاهر هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 12 بعد تسديدة قوية ارتطمت بيد حارس الطلائع محمد شعبان وأكملت طريقها إلى المرمى، بعد متابعة لتصويبة وسام أبو علي التي ارتطمت بمدافعي الطلائع.

عزز عمرو السولية تقدم الأهلي بالهدف الثاني في الدقيقة 34 بعد متابعة لهجمة منظمة بدأها حسين الشحات بتصويبة تصدى لها الحارس، وتابعها وسام أبو علي وأنقذها الدفاع لترتد إلى السولية الذي سجلها في المرمى.

وأضاف محمد عبد المنعم الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 38 من متابعة لعرضية حسين الشحات، وضعها بقدمه في مرمى الطلائع بطريقة رائعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني والتغييرات
جاءت بداية الشوط الثاني هادئة رغم محاولات الطلائع على استحياء لزيارة شباك الشناوي ولكن بدون خطورة. وسدد حسين الشحات كرة قوية في الدقيقة 57 ولكن مرت بجوار القائم.

أجرى الأهلي 4 تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 65 بنزول أفشة وكريم نيدفيد وياسر إبراهيم وأحمد عبد القادر، بدلاً من أكرم توفيق ومحمد عبد المنعم ومروان عطية وحسين الشحات. كما أجرى الأهلي تغييرًا في الدقيقة 74 بنزول أليو ديانج بدلاً من عمرو السولية.

ركلة الجزاء والهدف الرابع
تحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 84 نتيجة عرقلة وسام أبو علي من قبل محمد شعبان حارس الفريق العسكري، وتقدم طاهر لتسديدها ولكنه أهدرها بعدما سدد الكرة أعلى العارضة.

وأنقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي من فرصة استقبال هدف في الدقيقة 90 بعد تصديه لركلة الجزاء التي سددها عمر السعيد، ليحافظ على نظافة شباكه.

وسجل وسام أبو علي الهدف الرابع للأهلي في مرمى الطلائع من هجمة منظمة بدأت من عند طاهر محمد وسددها وسام ببراعة أعلى حارس الطلائع، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي برباعية نظيفة.

تشكيل الأهلي
جاء تشكيل الأهلي كالتالي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي
  • الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، كريم فؤاد
  • الوسط: مروان عطية، عمرو السولية، أكرم توفيق
  • الهجوم: حسين الشحات، طاهر محمد طاهر، وسام أبو علي

ترتيب الدوري
بهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني بجدول الدوري، مستمرًا في مطاردة بيراميدز المتصدر بـ62 نقطة، بينما توقف رصيد طلائع الجيش عند 34 نقطة في المركز الحادي عشر بجدول المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى