مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي: رحلة إنجازات ورمز لتمكين المرأة المصرية

كتب- محمد علي

مايا مرسي.. شهدت مواقع التواصل الاجتماعي احتفاءً واسعًا بتعيين الدكتورة مايا مرسي وزيرة للتضامن الاجتماعي في الحكومة الجديدة، وذلك تقديرًا لإنجازاتها المميزة ودورها البارز في تمكين المرأة والدفاع عن حقوقها.

اقرأ المزيد.. لهذا السبب.. مايا مرسي تشكر السيدة انتصار السيسي

وتصدر اسم الدكتورة مرسي قائمة الأكثر تداولًا على المنصات المختلفة، حيث عبر العديد من النشطاء والمواطنين عن سعادتهم وترحيبهم بهذا القرار، مشيدين بمسيرتها الحافلة بالإنجازات خلال توليها رئاسة المجلس القومي للمرأة.

ومن أبرز التعليقات الداعمة للدكتورة مرسي:

“دكتورة مايا مرسي فخر لكل سيدة مصرية، حقيقي فخورة بيكي جدا، المركز القومي للمرأة كان في أقوى وأزهى عصوره، فترة قيادتك قيادة محترمة وقوية وفخر لينا كلنا، دخلتي في قضايا شائكة كتيرة مفيش حد قدر يناقشها، وجبتي حقوق كتير لسيدات مصريات، وكنتي قدوة لكل سيدة” – هبة الحديدي.

“مبروك معالي الوزيرة الدكتورة مايا مرسي، اختيارك وتكليفك بوزارة التضامن الاجتماعي ضمن التعديلات الوزارية الجديدة، تستحقي أرفع المناصب المصرية والدولية والإنسانية، سعدت طيلة سنوات عملي في المجلس القومى للمرأة تحت قيادة شخصية نموذجية نادرا أن تتكرر على كل المستويات والأصعدة، ولن أنسى كافة مواقفك تجاهي التى تنم فى المقام الأول عن الإنسانية، وفقك الله ومنحك مزيد من اسمى مراتب النجاح والتميز” – أحمد السيد.

وتتمتع الدكتورة مرسي بخبرة واسعة في مجال تمكين المرأة وحقوق الإنسان، حيث شغلت منصب رئيسة المجلس القومي للمرأة منذ عام 2016، وحققت خلال هذه الفترة العديد من الإنجازات الملموسة، من بينها:

دعم وتمكين المرأة المصرية في مختلف المجالات، بما في ذلك التعليم والصحة والاقتصاد.

التصدي للعنف ضد المرأة وتعزيز القوانين والسياسات الداعمة لحقوقها.

رفع مستوى مشاركة المرأة في الحياة العامة والسياسية.

وتُعد الدكتورة مرسي أول امرأة مصرية تحصل على جائزة “امرأة العقد في التمكين والحياة العامة”، كما حازت على جائزة واحدة من ضمن الـ50 سيدة الأكثر تأثيراً في مصر عام 2016، وجائزة العمل الريادي للمرأة من الإمارات لعام 2019.

ويأمل المصريون أن تُساهم الدكتورة مرسي في منصبها الجديد كوزيرة للتضامن الاجتماعي في تحسين حياة الفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع، وتعزيز دور المرأة في مسيرة التنمية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى