وزير الزراعة: الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي على رأس الأولويات

كتب- عادل علي

وزير الزراعة علاء فاروق، أكد أن توفير الغذاء للشعب المصري يأتي على رأس أولويات الوزارة، وذلك خلال لقاءه مع فضائية “إكسترا نيوز” عقب أدائه اليمين الدستورية.

اقرأ المزيد.. مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي: رحلة إنجازات ورمز لتمكين المرأة المصرية

وشدد الوزير على أن مصر تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات والمحاصيل الزراعية، مع إيلاء اهتمام كبير لزيادة التصدير، وتوسيع الرقعة الزراعية، وتنمية الثروة السمكية والداجنة.

وأوضح “فاروق” أن مصر تمتلك جميع مقومات النجاح في المجال الزراعي، بما في ذلك البنية التحتية المتطورة والطرق والمشاريع الصناعية العملاقة، مؤكداً على أن الفلاح المصري سيظل على رأس اهتمامات الوزارة.

وذكر الوزير أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج، مع التركيز على تحسين حياة المزارع البسيط وتنمية الريف المصري.

وتأتي هذه التصريحات بعد أداء الوزير اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي، حيث أكد “فاروق” أنه سيعمل على تحقيق رؤية القيادة لتوفير الغذاء بشكل آمن ومستدام، خاصة في ظل الأزمات العالمية التي تؤثر على سلاسل الإمداد.

وأشار “فاروق” إلى أن هذه الأزمات تحتم على مصر الاعتماد على نفسها وتحقيق الأمن الغذائي من جميع المحاصيل الاستراتيجية، مؤكداً على أهمية التصدير لزيادة موارد الدولة وتحقيق خطط التنمية.

وختم الوزير حديثه بالتأكيد على أهمية التصنيع الزراعي، حيث أنه يُساهم في زيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية ويُوفر فرص عمل جديدة للشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى