السيسي يوجه الحكومة الجديدة بتعزيز الأمن القومي ومواصلة الإصلاحات الاقتصادية

كتب- علي حسن

في اجتماع موسع عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء الحكومة الجديدة، بالإضافة إلى المحافظين ونواب الوزراء والمحافظين، عقب أدائهم اليمين الدستورية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، أكد الرئيس السيسي على أهمية التطوير الشامل للسياسات والأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التطلعات والتحديات المقبلة.

اقرأ المزيد.. السيسي يوجه الحكومة الجديدة بتحقيق طفرة في الخدمات وتخفيف الأعباء عن المواطنين

وفي بداية الاجتماع، أعرب الرئيس السيسي عن تمنياته للحكومة الجديدة بالتوفيق والنجاح في أداء مهامهم، موجهًا الشكر والتقدير لأعضاء الحكومة السابقة والمحافظين السابقين على جهودهم المخلصة في دعم مسيرة التنمية وتحقيق العديد من الإنجازات.

وأشار المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إلى أن الرئيس السيسي شدد على ضرورة الاستفادة من الخبرات السابقة لترسيخ أطر العمل المؤسسي والحوكمة، وتحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات وأجهزة الدولة، في إطار من النزاهة والشفافية والتواصل الفعال مع الرأي العام.

كما أكد الرئيس السيسي على أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة، مع إعطاء الأولوية للتخفيف عن المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية، خاصة في قطاعي الصحة والتعليم. وشدد على الأهمية الاستراتيجية لبناء وتطوير الصناعة المصرية، موجهًا الحكومة الجديدة للعمل على جذب وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية، وتعزيز نمو القطاع الخاص، بهدف تحسين الأداء المالي والاقتصادي الشامل للدولة، بما يحقق تطلعات الشعب المصري في التنمية والتقدم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه بمواصلة وتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري، في ظل التحديات غير المسبوقة التي يشهدها المحيطان الإقليمي والدولي، وما تفرضه من الاستمرار في بناء قدرات الدولة في جميع القطاعات، فضلًا عن الحفاظ على المكتسبات التي تحققت في مجالات مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، وكذلك مواصلة العمل على ترسيخ مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز بين جميع المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى