أول تعليق من وزير التعليم الجديد عن شهادة الدكتوراه المزيفة

كتب- محمد علي

نفى الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة الشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول حصوله على شهادة دكتوراه وهمية، مؤكداً أن حصوله على شهادة الماجستير والدكتوراه كان بدافع شغفه بالتعليم، لا رغبة في الحصول على وظيفة.

اقرأ المزيد.. وزير الخارجية يهنئ دافيد لامي على تعيينه وزيرا للخارجية البريطانية

وأوضح الوزير خلال تصريحات لـ قناة إكسترا نيوز، أنه يدرك تمامًا صعوبة تجربة الثانوية العامة على الطلاب والمعلمين، كونه خاضها بنفسه وعمل في مجال التعليم لأكثر من 25 عامًا.

وأضاف: “منذ 10 سنوات، اهتممت بالتعليم الإلكتروني والتعليم المدمج، وسافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لأخذ دورات تدريبية في جامعات دولية مرموقة مثل هارفارد. لم يكن هدفي من ذلك الحصول على وظيفة، بل كان شغفًا شخصيًا بمعرفة المزيد عن التعليم الإلكتروني.”

وتابع: “لقد حصلت على الماجستير والدكتوراه عبر الإنترنت، ولم أكن بحاجة إلى هذه الشهادات للعمل في الجامعة. هدفي الأساسي هو تنمية الأجيال القادمة، وشغفي الحقيقي يكمن في التعليم الإلكتروني.”

وأكد الوزير على التزامه بتطوير المنظومة التعليمية في مصر، قائلاً: “سأعمل على تحسين جودة التعليم وتوفير فرص متساوية للجميع. سأكون حريصًا على الاستماع إلى الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، وسأعمل معًا لبناء مستقبل أفضل للتعليم في مصر.”

الجدير بالذكر أن شائعات حول حصول وزير التعليم على شهادة دكتوراه وهمية قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، مما دفع الوزير إلى الخروج وتوضيح الأمر للرأي العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى