الحوار الوطني يبحث خطة تنفيذ التوصيات مع الحكومة الجديدة

كتب- كريم حسن

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا اليوم، السبت 6 يوليو 2024، لمناقشة خطة تنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار، ومتابعة القضايا العالقة مثل الحبس الاحتياطي، ووضع تصور لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية.

اقرأ أيضا.. وزير الشئون النيابية والقانونية يؤكد على أهمية التواصل الفعال مع الحوار الوطني

متابعة تنفيذ التوصيات

يأتي الاجتماع في إطار حرص مجلس أمناء الحوار على متابعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني مع الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

ويهدف الاجتماع إلى التأكيد على ضرورة تنفيذ التوصيات العاجلة، مثل مشروعات قوانين انتخابات مجلسي النواب والشيوخ، ومشروع قانون المجالس الشعبية المحلية، ومشروع قانون لمد الإشراف القضائي على الانتخابات، ومشروع قانون إنشاء مفوضية مكافحة التمييز.

مناقشة القضايا العالقة

كما سيناقش الاجتماع القضايا التي لم تُستكمل مناقشتها خلال المراحل السابقة للحوار، مثل تحديات عمل النقابات المهنية، وتعديل تشريعات الحبس الاحتياطي، وقانون الأحزاب، والعقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر والإبداع، ودعم الرياضة ومراكز الشباب، وغيرها من الموضوعات.

الحوار حول الأمن القومي والسياسة الخارجية

سيضع مجلس أمناء الحوار أيضًا تصورًا عمليًا لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، تنفيذًا لتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الإفراج عن الشباب المحبوسين

وأكد المنسق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان، أن المجلس سيناقش أيضًا التماسًا قدمه للمستشار النائب العام لإلإفراج عن الشباب المحبوسين بسبب التظاهر تضامنًا مع فلسطين أو بسبب بعض الأحداث الرياضية.

تأكيد على التعاون مع الحكومة

وأعرب رشوان عن ثقته في أن الحكومة الجديدة ستتعاون بشكل وثيق مع الحوار الوطني لتنفيذ توصياته وتحقيق تطلعات الشعب المصري.

خطة عمل حاسمة

يُعد اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم خطوة مهمة لتعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني وتحقيق أهداف الحوار الوطني في بناء مستقبل أفضل لمصر.

زر الذهاب إلى الأعلى