كولر.. إنجازات استثنائية ورهانات قوية مع الأهلي قبل مواجهة الطلائع

كتب – علي سيد

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة مساء اليوم، الاثنين، صوب ملعب القاهرة الدولي لمتابعة مواجهة قوية تجمع بين الأهلي وضيفه طلائع الجيش، ضمن منافسات الجولة الثلاثين للدوري المصري الممتاز.

اقرأ أيضا.. الأهلي يواجه طلائع الجيش اليوم في الدوري المصري

ويدخل الأهلي اللقاء بقيادة مديره الفني السويسري، مارسيل كولر، الذي نجح في تحقيق إنجازات استثنائية خلال مسيرته مع القلعة الحمراء، مُثبتًا قدراته الاستثنائية كأحد أفضل المدربين في القارة الأفريقية.

مسيرة حافلة بالإنجازات:

تولى كولر تدريب الأهلي في سبتمبر 2022، خلفًا للبرتغالي ريكاردو سواريز، ليبدأ رحلة حافلة بالإنجازات رفقة الفريق الأحمر. خاض كولر مع الأهلي 108 مباراة، حقق خلالها 76 انتصارًا، مقابل 22 تعادلًا و10 هزائم فقط.

وأسفرت انتصارات كولر عن تسجيل لاعبي الأهلي 207 هدفًا، فيما تلقت شباكه 71 هدفًا فقط، وحافظ على نظافة شباكه في 62 مباراة.

كما حقق كولر مع الأهلي أكبر فوز له بنتيجة (5-1) أمام بلدية المحلة، بينما كانت أكبر خسارة له أمام ماميلودي صنداونز (5-2).

مُتوج بسبعة ألقاب:

قاد كولر الأهلي للتتويج بسبعة ألقاب هامة، تشمل:

  • الدوري المصري الممتاز: مرة واحدة.
  • دوري أبطال أفريقيا: مرتين.
  • كأس السوبر المصري: ثلاث مرات.
  • كأس مصر: مرتين.
  • برونزية كأس العالم للأندية: مرة واحدة.

دعم جماهيري وتمديد تعاقد:

حظي كولر بدعم هائل من جماهير الأهلي، نظرًا للعلاقة المميزة التي تربطه بهم، والإنجازات التي حققها مع الفريق. كما نال ثقة إدارة النادي، مما أدى إلى تمديد تعاقده ليستمر حتى نهاية موسم 2026.

مسيرة تدريبية مميزة:

قبل توليه تدريب الأهلي، حصد كولر 4 ألقاب خلال مسيرته التدريبية، ونجح في قيادة منتخب النمسا للتأهل إلى بطولة يورو 2016، للمرة الثانية في تاريخه، كما ساعد في احتلال المنتخب المركز العاشر في تصنيف الفيفا.

زر الذهاب إلى الأعلى