خروج عجلات عربة قطار مطروح – محرم بك عن القضبان

كتب – علي كريم

نجا ركاب القطار رقم 657 “تحيا مصر” المتجه من محرم بك إلى مطروح، اليوم الثلاثاء، من كارثة محققة، وذلك بعد خروج عجلات عربة القطار الثانية عن القضبان، أثناء سير القطار بين محطتي “جلال” و “الضبعة”.

اقرأ أيضا.. قطار أسوان يدهس شاب خلال عبور شريط السكة الحديد

وذكرت هيئة السكك الحديدية المصرية، في بيان لها، أن الحادث وقع دون أي إصابات، مشيرة إلى أن البوجة الأمامي للعربة الثانية قد خرج عن القضبان، مما أدى إلى توقف حركة القطار على خط “مطروح / محرم بك”.

وعلى الفور، تم الدفع بفرق الصيانة والمعدات والأوناش إلى مكان الحادث لرفع العربة المتضررة وإصلاح السكة، وذلك بهدف استئناف حركة القطارات على الخط في أقرب وقت ممكن.

كما وجه نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، الدكتور [وزير الصناعة والنقل الحالي]، بتشكيل لجنة فنية عاجلة للتحقيق في أسباب الحادث، وتقديم تقرير مفصل حول الواقعة، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره.

وباشرت اللجنة الفنية عملها فورًا، حيث قامت بفحص مسرح الحادث والاستماع إلى أقوال السائق والعاملين على القطار، كما قامت بمعاينة العربة المتضررة والسكة الحديدية.

ومن المقرر أن تصدر اللجنة تقريرها النهائي خلال الأيام القليلة القادمة، والذي سيحدد أسباب الحادث ومسؤولية من تسبب فيه، كما سيقترح التوصيات اللازمة لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى