إسبانيا تفاجئ فرنسا بثنائية في الشوط الأول من نصف نهائي يورو 2024

كتب – علي هلال

في مباراة مثيرة ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” المقامة في ألمانيا، قلب منتخب إسبانيا الطاولة على نظيره الفرنسي في ظرف أربعة دقائق من الشوط الأول، لينهي النصف الأول بنتيجة 2-1 على ملعب “أليانز أرينا”، معقل نادى بايرن ميونخ.

اقرأ أيضا.. بث مباشر لمباراة فرنسا وإسبانيا في يورو 2024

كانت البداية لصالح منتخب فرنسا الذي سجل هدفه الأول عن طريق راندال كولو مواني في الدقيقة التاسعة، بعد تمريرة رائعة من كيليان مبابي، لتضع فرنسا التقدم على إسبانيا في بداية المباراة.

لكن الرد الإسباني لم يتأخر طويلا، حيث نجح النجم الشاب لامين يامال في تحقيق التعادل في الدقيقة 21 بتسديدة رائعة.

وبعد دقائق قليلة، أكمل منتخب إسبانيا العودة بفضل هدف ثانٍ أحرزه بالخطأ جول كوندي مدافع فرنسا في مرماه بعد تسديدة من داني أولمو في الدقيقة 25.

المباراة شهدت تشكيلات قوية من الجانبين، حيث بدأت إسبانيا بحارس المرمى أوناي سيمون، فيما ضمت الدفاعات كلا من نافاس، ناتشو، لابورتي وكوكوريلا.

وتمثل خط الوسط من دانى أولمو، رودري وفابيان رويز، بينما كان الهجوم بقيادة لامين يامال، ألفارو موراتا ونيكو ويليامز.

في المقابل، بدأ منتخب فرنسا المباراة بحارس المرمى ماينان، والدفاع مكون من ثيو هيرنانديز، ساليبا، أوباميكانو وكوندي.

وتضمنت تشكيلة الوسط ثلاثي نجولو كانتي، رابيو وتشواميني، بينما تواجد في خط الهجوم كيليان مبابي، عثمان ديمبيلي وكولو مواني.

وتُعد هذه المواجهة الخامسة بين المنتخبين في نهائيات بطولة أوروبا، حيث سبق وأن التقيا في نسخ 1984، 1996، 2000 و2012، مع تفوق فرنسا في مباراتين مقابل فوز لإسبانيا وتعادل.

يذكر أن منتخب إسبانيا بلغ نصف النهائي بعد إقصاء مستضيف البطولة ألمانيا في ربع النهائي بفضل هدف قاتل للبديل ميكل مورينو في الدقيقة 119.

في حين احتاج منتخب فرنسا إلى ركلات الترجيح للتأهل للسيمي فاينال بعد فوزه على البرتغال بنتيجة 4-2، بعدما أخفق جواو فيليكس في تسجيل ركلة ترجيحية.

مع غياب بعض اللاعبين الأساسيين من الجانبين، تواجه إسبانيا التحدي دون داني كارفخال ولي نورماند بسبب الإيقاف، في حين يغيب بيدري عن البطولة الحالية بسبب الإصابة.

وعلى الجانب الآخر، يسعى منتخب فرنسا لتحسين فعاليته الهجومية بعدما سجل 3 أهداف فقط خلال البطولة.

تبلغ القيمة السوقية لمنتخب فرنسا 1.23 مليار يورو، بينما تصل قيمة منتخب إسبانيا إلى 965.50 مليون يورو، ما يعكس التفوق المالي لفرنسا قبل معركة نصف النهائي.

ويُعتبر كيليان مبابي أغلى لاعب في اللقاء بقيمة 180 مليون يورو، يليه رودري لاعب وسط إسبانيا بقيمة 120 مليون يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى