بدوي: خطة لسداد مستحقات شركات البترول العالمية وتعزيز الإنتاج

كتب – محمد علي

في إطار جهود الحكومة المصرية لتعزيز قطاع البترول والثروة المعدنية، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مهمًا مع المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، لمناقشة رؤية الوزارة وخططها المستقبلية.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يناقش التطورات في قطاع البترول وأهمية تسوية المستحقات 

في بداية الاجتماع، قدم رئيس الوزراء شكره العميق للمهندس طارق الملا، الوزير السابق، مشيدًا بإنجازاته الكبيرة خلال فترة توليه المنصب، وهنأ بدوي على توليه المسئولية الجديدة، متمنيًا له النجاح والتوفيق في مهامه المقبلة.

شدد مدبولي على أهمية زيادة إنتاجية قطاع البترول بالتعاون مع الشركاء الأجانب، مشيرًا إلى الالتزام بسداد المستحقات المالية لهؤلاء الشركاء لدعم جهود البحث والاستكشاف وزيادة الاحتياطيات الاستراتيجية الوطنية من مصادر الطاقة.

من جانبه، أكد المهندس كريم بدوي أن الوزارة تسعى لتوظيف الأفكار والخبرات والتكنولوجيا لزيادة معدلات الإنتاج وتحسين إنتاجية الحقول البترولية والغازية، مشيرًا إلى أن ذلك سيكون له تأثير مباشر في نمو موارد مصر من البترول والغاز وتلبية احتياجات الطاقة، بما فيها توفير الكهرباء.

وأشار بدوي إلى الجهود الجارية للتواصل مع مسئولى الشركات العالمية العاملة في مصر، للعمل على سداد أجزاء من مستحقات الشركاء الأجانب وجدولتها، والاتفاق على خطة لدفع العمل في مختلف الحقول بهدف زيادة حجم الإنتاج من المواد البترولية.

وأوضح أيضًا أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع وزارتي الكهرباء والمالية لتوفير المستحقات المالية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، مما يساهم في تنفيذ سياسات الحكومة الرامية لوقف خطة تخفيف الأحمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى