تهديد للسلام.. أول تعليق من كوريا الشمالية عن قمة الناتو

وكالات

أكدت قبل قليل وكالة الأنباء المركزية الكورية أن المتحدث باسم وزارة الخارجية في كوريا الشمالية، أن كوريا الشمالية “تدين بشدة” الإعلان الصادر عن قمة حلف شمال الأطلسي التي عقدت على مدار الأيام القليلة الماضية.

اقرا أيضًا.. كوريا الشمالية تطلق صاروخ يفوق سرعة الصوت

واوضح زعماء دول الحلف في إعلان صدر خلال القمة التي عقدت في واشنطن على تعهدهم بانضمام أوكرانيا إلى عضوية الحلف، واتخذوا موقفاً أقوى بشأن دعم الصين لروسيا.

كوريا الشمالية

واضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية إن إعلان قمة واشنطن، الذي تم إعداده ونشره في العاشر من يوليو، يثبت أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي يشكلان أخطر تهديد للسلام والأمن العالميين بعد أن تحولا إلى أداة للمواجهة”.

وأكد بيان كوريا الشمالية أن التحركات الأميركية الرامية إلى توسيع التكتلات العسكرية مع دول حلف شمال الأطلسي والشركاء الآسيويين، بما في ذلك كوريا الجنوبية واليابان، هي “السبب الجذري الخبيث لتهديد السلام الإقليمي بشكل خطير، وتفاقم البيئة الأمنية الدولية بشكل كبير وإشعال سباق تسلح عالمي”.

كما دعا إعلان القمة الصين إلى وقف كل الدعم المادي والسياسي للجهود الحربية الروسية. كما اتهم إيران وكوريا الشمالية بتأجيج حرب روسيا في أوكرانيا من خلال تقديم الدعم العسكري المباشر لموسكو.

زر الذهاب إلى الأعلى