انتصار السيسي وقرينة رئيس صربيا تزوران المتحف القومي للحضارة

كتب – هلال علي

قامت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، بزيارة مميزة إلى المتحف القومي للحضارة بصحبة السيدة الأولى لجمهورية صربيا، تمارا فوتشيتش، هذه الزيارة تأتي ضمن إطار تعزيز العلاقات الثقافية وتعميق أواصر الصداقة بين مصر وصربيا.

اقرأ أيضا.. تمارا فوتشيتش تعرب عن سعادتها بزيارة مصر ولقاء انتصار السيسي

خلال الزيارة، أعربت السيدة انتصار السيسي عن تقديرها العميق للجهود الكبيرة التي بُذلت من قبل جميع من ساهم في إنشاء هذا الصرح الحضاري الفريد، والذي يُعتبر منارة للتراث الثقافي والتاريخي لمصر.

السيدة انتصار السيسى وقرينة رئيس صربيا يزوران المتحف القومى للحضارة   (6)

كما أبدت السيدة تمارا فوتشيتش إعجابها بما شاهده من معروضات تاريخية وثقافية تعكس الحضارات المتعاقبة التي شهدتها مصر على مر العصور.

السيدة انتصار السيسى وقرينة رئيس صربيا يزوران المتحف القومى للحضارة   (5)

تخللت الزيارة جولة في أركان المتحف المختلفة، حيث استمع الضيوف إلى شرح مفصل عن القطع الأثرية والمعروضات التاريخية المتنوعة.

السيدة انتصار السيسى وقرينة رئيس صربيا يزوران المتحف القومى للحضارة   (4)

وشددت السيدة انتصار السيسي على أهمية المتحف كوجهة تعليمية وسياحية تُبرز التاريخ العريق لمصر، وأشادت بالتنوّع الثقافي الذي يحتضنه المتحف، مما يجعله وجهة مُهمة لكل محبي التاريخ والحضارة.

السيدة انتصار السيسى وقرينة رئيس صربيا يزوران المتحف القومى للحضارة   (2)

في ختام الزيارة، تم التأكيد على أهمية مواصلة التعاون الثقافي والتاريخي بين البلدين، وأبدى الجانبان تطلعهما إلى مزيد من الفعاليات المشتركة التي تعزز من التفاهم والاحترام المتبادل بين الشعبين.

زر الذهاب إلى الأعلى