الزمالك يوضح حقيقة الانسحاب من السوبر الأفريقي أمام الأهلي

كتب – علي سيد

نفى مجلس إدارة نادي الزمالك الأخبار التي تداولت مؤخرًا حول احتمال عدم مشاركته في مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي بعد الإعلان عن إقامتها في السعودية.

اقرأ أيضا.. قبل كأس السوبر.. تاريخ المواجهات الأفريقية بين الأهلي والزمالك

في مقابلة مع بعض أعضاء المجلس، أكدوا بالإجماع أن هذه الإشاعات لا صحة لها على الإطلاق، وأن الفريق ملتزم بقرارات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (“كاف”)، الذي يمتلك حق تنظيم اللقاء.

وقال أحد أعضاء مجلس الزمالك مجيبًا على الشائعات: “هذا كلام فارغ.. مستحيل بالطبع!”.

وفي السياق نفسه، نشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بيانًا رسميًا على صفحته على موقع “X” (تويتر سابقًا) حول مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك المقررة إقامتها في 27 سبتمبر المقبل في السعودية.

نص البيان على ما يلي: “أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، رفقة المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، رئيس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عن استضافة مدينة الرياض، بالمملكة العربية السعودية، نهائي كأس السوبر الأفريقي 2024. وسيجمع نهائي كأس السوبر الأفريقي 2024، بين بطل رابطة أبطال أفريقيا، نادي الأهلي المصري، وبطل كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم توتال إنيرجيز، نادي الزمالك المصري، وسيُجرى، الجمعة 27 سبتمبر 2024، في الرياض، بالمملكة العربية السعودية.”

وأشار رئيس “كاف”، موتسيبي، قائلاً: “الشراكة بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والمملكة العربية السعودية تعتمد على العلاقات الممتازة والالتزام المتبادل من الطرفين. نحن سعداء بالعمل سويًا، والشراكة مع الهيئة العامة للترفيه.. ننتظر بفارغ الصبر نهائي كأس السوبر 2024 بين ناديي الأهلي والزمالك، اللذين يعدان من أكثر الأندية شعبية ونجاحا في أفريقيا.”

من جانبه، قال تركي آل الشيخ: “نحن مسرورون باستضافة السوبر الأفريقي في موسم الرياض، وهو واحد من أهم البطولات في القارة الأفريقية. يتضمن هذا الحدث الكبير عملاقي كرة القدم من بلدنا الشقيق، جمهورية مصر العربية: الأهلي والزمالك. نتطلع جميعا إلى مباراة تنافسية تليق بالمناسبة.”

زر الذهاب إلى الأعلى