وزير الدفاع: القوات المسلحة تدافع عن أمن مصر واستقرارها

كتب – علي كريم

التقى الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، بعدد من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود بالمنطقة المركزية العسكرية، وذلك بحضور الفريق أحمد فتحي خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقيادات الأفرع الرئيسية وبعض من كبار قادة القوات المسلحة.

اقرأ أيضا.. وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة

يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات الميدانية التي تنفذها القيادة العامة للقوات المسلحة لتوحيد المفاهيم بشأن القضايا المهمة والموضوعات المتصلة بالقوات المسلحة.

افتتح اللواء أركان حرب عبد المعطي عبد العزيز علام، قائد المنطقة المركزية العسكرية، اللقاء بكلمة أكد فيها على التزام رجال المنطقة المركزية العسكرية بتقديم أغلى ما يملكون وفق عقيدة إيمانية تضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.

ثم ألقى الفريق أول عبد المجيد صقر كلمة نقل فيها تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، للحضور.

كما وجه تحية وتقدير للفريق أول محمد زكي، مساعد رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع، والفريق أسامة عسكر، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون العسكرية، على جهودهما المخلصة خلال فترة قيادتهما للقوات المسلحة.

وأكد الفريق أول صقر على استمرار القوات المسلحة في بذل التضحيات للدفاع عن أمن مصر واستقرارها، معتبراً أن القوات المسلحة هي المدرسة العليا للوطنية وحامي عرين الأمة وأن رجالها هم خيرة شباب مصر.

أضاف الفريق أول صقر أن القوات المسلحة ماضية بكل عزم وإصرار في بناء قدراتها البشرية وتطوير إمكاناتها القتالية والفنية في جميع التخصصات لامتلاك قوة رادعة لحماية السلام وسط التحديات والصراعات التي تشهدها المنطقة.

كما أشار إلى مساهمة القوات المسلحة في التنمية الشاملة للدولة وبناء مقومات الجمهورية الجديدة التي يتطلع إليها الشعب المصري، إضافة إلى التعاون مع مختلف أجهزة الدولة لتقديم الدعم الكامل والمساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الأزمة الحالية.

في نهاية اللقاء، شدد الفريق أول صقر على أهمية التدريب الجيد والواقعي للحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي للأسلحة والمعدات وتعظيم الاستفادة منها، والعمل على الارتقاء بالمستوى المهاري والبدني للفرد المقاتل لتعزيز الروح المعنوية العالية، لضمان أن تظل القوات المسلحة في أعلى درجات اليقظة والاستعداد لتنفيذ أي مهمة تحت مختلف الظروف.

زر الذهاب إلى الأعلى