التضامن: صرف مساعدات تكافل وكرامة لـ 836 ألف مستفيد في اليوم الأول

كتب – حسن محمد

تلقت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرًا من غرفة العمليات المشكلة بالوزارة لمتابعة عملية صرف مساعدات برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” عن شهر يوليو الجاري.

اقرأ أيضا.. وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن إضافة 73 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة

وأشار التقرير إلى أن أكثر من 836 ألف مستفيد تمكنوا من صرف المساعدات النقدية بإجمالي يزيد على نصف مليار جنيه حتى الساعة الثالثة من عصر اليوم الاثنين، وهو اليوم الأول لعمليات الصرف عن شهر يوليو.

وأكدت الوزيرة أن عملية صرف مساعدات برنامج “تكافل وكرامة” ستستمر على مدار اليوم والأيام التالية، لجميع حاملي بطاقات “ميزة” البنكية وحاملي البطاقات الذكية.

ويمكن للمستفيدين الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى إمكانية إجراء الدفع الإلكتروني وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

هذا وقد أعلنت الدكتورة مايا مرسي صباح اليوم عن إضافة 73 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” بدءًا من شهر يوليو، وذلك وفقًا لقاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج على مستوى محافظات الجمهورية.

كما وجهت الوزيرة ببدء صرف الدعم النقدي تحت مظلة “تكافل وكرامة” عن شهر يوليو للمستفيدين في يوم الاثنين الموافق 15 يوليو.

يُذكر أن حجم تمويل برنامج “تكافل وكرامة” وصل إلى 41 مليار جنيه العام المالي الجاري، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، حيث يبلغ عدد المستفيدين ما يقرب من 21 مليون مواطن يمثلون 5.2 مليون أسرة.

زر الذهاب إلى الأعلى