رئيس الوزراء يوجه بتفعيل دور المجموعة الوزارية لتطوير الإنسان المصري

كتب – علي سيد

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعًا موسعًا للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية، بحضور العديد من الوزراء والمسؤولين البارزين.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يعقد الاجتماع الأول للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية

وفي بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على أهمية هذا الاجتماع في إطار اهتمام الدولة ببناء الإنسان المصري، مشددًا على أن دور المجموعة لن يقتصر على وضع الاستراتيجيات فحسب، بل سيمتد إلى متابعة تنفيذها على أرض الواقع.

وأوضح الدكتور مدبولي أن الحكومة حريصة على كل الملفات التي تتبناها هذه المجموعة، مؤكدًا أن أي قرارات تصدر عنها ستتم الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء بأسرع وقت ممكن.

وأضاف أن فلسفة عمل المجموعة تنصب على اهتمام الدولة ببناء الإنسان المصري والشعور بنتائج حقيقية لجهودها.

خلال الاجتماع، قدم الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، عرضًا مفصلًا حول محاور برنامج عمل الحكومة لبناء الإنسان المصري ضمن رؤية مصر 2030، متناولًا محاور تشمل بناء الإنسان وتعزيز رفاهيته، بناء اقتصاد تنافسي، وحماية الأمن القومي.

وأكد على أهمية تطوير نظام صحي شامل، وتوفير فرص تعليم أفضل ووظائف لائقة، وتحقيق تنمية عمرانية مستدامة تضمن حياة كريمة للجميع.

وأشار الدكتور عبد الغفار إلى ضرورة توسيع قدرات الإنسان وتحقيق تنمية بشرية شاملة عبر تعزيز التعليم والرعاية الصحية وخلق بيئة معيشية ملائمة.

كما تناول طرق تعزيز التنمية البشرية من خلال الاستثمار في التعليم الأساسي، الفني والعالي، دعم ريادة الأعمال، وزيادة وصول خدمات الرعاية الصحية ذات الجودة.

وتحدثت الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان، عن أهمية التنمية في الطفولة المبكرة وعرضت مبادرة “الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية” التي تهدف إلى تحسين خصائص السكان وتحسين معدلات الإنجاب.

مع نهاية الاجتماع، دعا رئيس الوزراء إلى وضع مستهدفات وخطط زمنية واضحة لعمل المجموعة الوزارية وتقييم ما تم إنجازه، مؤكداً على أهمية التعاون بين مختلف الوزارات لصياغة مستقبل أفضل للمواطن المصري في مجالات الصحة، التعليم، الثقافة، والخطاب الديني.

زر الذهاب إلى الأعلى