ارتفاع أسعار الذهب فى السوق المصرى استجابة للتغيرات العالمية

كتب – علي سيد

شهدت أسعار الذهب فى السوق المصري ارتفاعاً ملحوظاً في أحدث تعليق لها، حيث ارتفعت أسعار الذهب بحوالي 20 جنيهاً للجرام، سجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر مبيعاً في مصر، 3270 جنيهاً بدون إضافة مصنعية.

اقرأ أيضا.. ارتفاع في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

أسعار الذهب في مصر:

  • عيار 24: 3737 جنيهاً
  • عيار 21: 3270 جنيهاً
  • عيار 18: 2803 جنيهات
  • عيار 14: 2180 جنيهاً
  • الجنيه الذهب: 26160 جنيهاً

يرتفع سعر الذهب العالمي لليوم الثاني على التوالي، مسجلاً أعلى مستوى له منذ قرابة شهرين، ويجد الذهب دعماً قوياً من البيانات الاقتصادية الضعيفة الصادرة عن الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى تصريحات رئيس البنك الفيدرالي التي تشير إلى احتمالية خفض الفائدة في سبتمبر وفقاً لتوقعات الأسواق.

يتحرك سعر الذهب المحلي وفقاً للتطورات في السوق العالمي، حيث ارتفع سعر جرام الذهب المحلي ليتجاوز مناطق تذبذب التداولات الأخيرة، مستجيباً لتحركات الأسعار العالمية، ومع ذلك، يظل تأثير الصعود محدوداً بسبب ضعف الطلب المحلي واستقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية.

على مستوى الأسعار العالمية، سجلت أونصة الذهب أعلى مستوى لها عند 2439 دولاراً، متجاوزةً خط المقاومة الصاعد عند هذه المنطقة.

وتتوقع الأسواق أن يؤدي اختراق هذه المنطقة إلى دفع السعر نحو القيمة التاريخية الأخيرة عند 2450 دولاراً للأونصة، ومنها إلى 2480 دولاراً ثم المستوى المستهدف عند 2500 دولار للأونصة.

زر الذهاب إلى الأعلى