وزير الصحة: تحسين خدمات الرعاية الصحية للمواطنين بفضل تشريعات جديدة

كتب – حسن علي

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أن قانون تحويل المستشفيات ورفع كفاءة المنشآت الطبية وتطويرها يصب في صالح المواطن بدرجة أولى، ويستهدف تحسين الخدمات الصحية المقدمة للجمهور.

اقرأ أيضا.. وزير الصحة يتولى منصب نائب رئيس الوزراء

وقد أكد الوزير أن 70 مليون مواطن مسجلون في التغطية الصحية الخاصة بالتأمين الصحي، مشيرًا إلى أن متوسط الاستجابة لتوفير الرعاية المركزة عالميًا هو 6 ساعات، بينما في مصر أصبحت الاستجابة لتوفير سرير الرعاية المركزة متاحة في غضون 24 ساعة.

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار أن قانون منح التزام المرافق العامة لإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية أصبح نافذًا والعمل به جارٍ، كما تم الانتهاء من صياغة اللائحة التنفيذية الخاصة به.

وتابع الوزير أن القانون يمكن تطبيقه بدون لائحة تنفيذية لأنه يضع إطارًا عامًا للعمل.

وأضاف وزير الصحة أن التغطية الصحية تشمل 6.8 مليون مواطن فوق سن الـ 65 عامًا والذين يحتاجون لرعاية صحية كبيرة، كما أشار إلى أن التأمين الصحي يتوسع في تقديم الخدمات للجمهور، مؤكدًا أن المستشفيات ستظل تقدم الخدمات وفقًا لضوابط جديدة، قائلاً إن القانون ليس خصخصة ولا بيع، بل يهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية واستمرار تدفقها.

واختتم الدكتور خالد عبد الغفار قائلاً إن العالم يتجه إلى دعم القطاع الخاص لتوفير الخدمات الصحية ولكن ضمن ضوابط محددة، مشيرًا إلى أهمية الشراكة لدعم توفير تلك الخدمات.

زر الذهاب إلى الأعلى