وزيرا خارجية مصر وجنوب إفريقيا يناقشان سبل التعاون وتعزيز العلاقات الاقتصادية

كتب- علي يوسف

التقى د. بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، مع نظيره الجنوب إفريقي رونالد لامولا، على هامش أعمال الاجتماع التنسيقي السادس للاتحاد الأفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية على مستوى القمة.

اقرأ المزيد.. وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصال هاتفي من وزيرة خارجية ألمانيا.. تفاصيل مهمة

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن اللقاء تناول مخرجات الدورة العاشرة للجنة المشتركة بين البلدين للتعاون، التي عقدت في بريتوريا خلال الفترة من 17 – 19 أبريل 2024.

وأكد الوزير عبد العاطي على ضرورة متابعة تنفيذ مخرجات هذه الدورة والعمل على إعادة تفعيل مجلس الأعمال المصري – الجنوب أفريقي، باعتباره ركيزة أساسية لتعزيز النشاط الاقتصادي المشترك بين البلدين.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن اللقاء تطرق أيضًا إلى المسار القانوني الذي أطلقته جنوب إفريقيا لمواجهة الممارسات الإسرائيلية في قطاع غزة.

كما تبادل الوزيران وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والجهود المصرية لمواجهة التحديات المتزايدة، ونزع فتيل النزاعات لتحقيق الاستقرار والتنمية في دول القارة.

كما أكد الجانبان على أهمية استمرار التعاون والتنسيق في القضايا ذات الأولوية ضمن تجمع البريكس والموضوعات الخاصة بالاتحاد الإفريقي، مما يعكس التزام البلدين بتعزيز العلاقات الثنائية والعمل المشترك من أجل تحقيق الأهداف المشتركة.

زر الذهاب إلى الأعلى