ترامب يتعهد بإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية وتحقيق السلام العالمي

وكالات

أكد الرئيس السابق للولايات المتحدة والمرشح الحالي لحزب الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، التزامه بتحقيق السلام في العالم وإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

اقرأ أيضا.. ترامب يقبل ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية

ترامب، في تصريح نشره على منصته الاجتماعية “تروث”، أشاد بالنجاح الكبير للمؤتمر الوطني الجمهوري وشكر زيلينسكي على تهنئته بترشحه لرئاسة الولايات المتحدة، كما أدان ترامب بشدة محاولة الاغتيال التي تعرض لها يوم السبت الماضي.

وفيما يتعلق بالتحديات الدولية، أكد ترامب على أهمية التعاون الدولي لإنهاء الصراعات المستمرة وتحقيق السلام العالمي، مشيرًا إلى أنه بمجرد انتخابه كرئيس للولايات المتحدة، سيعمل على إحلال السلام في مناطق النزاعات، بما في ذلك الحرب الروسية الأوكرانية، التي وصفها بأنها أودت بحياة الكثير من الأبرياء ودمرت العديد من الأسر.

وأضاف ترامب أنه يتطلع إلى الاجتماع مع الرئيس زيلينسكي للتفاوض على اتفاق ينهي العنف ويؤسس لمستقبل مستدام يسوده السلام والاستقرار، مؤكدًا على أن الحوار والتفاوض هما السبيل الأمثل لحل النزاعات الدولية وتجنب المزيد من الدمار.

يأتي هذا التصريح في سياق التحضيرات للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، حيث يسعى ترامب لاستعادة الثقة الدولية وتحقيق التقدم في ملفات السلام العالمي، ويشير إلى تعهده القوي بمواصلة التعاون مع شركاء الولايات المتحدة لتحقيق الأمن والاستقرار العالميين.

زر الذهاب إلى الأعلى