رئيس الوزراء يناقش مع وزير الاستثمار خطط تعزيز الاقتصاد المصري

كتب – علي سيد

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مهماً اليوم مع المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، لمناقشة أبرز ملفات العمل الاستثماري والتجاري التي تقوم عليها الوزارة حالياً وفي المستقبل.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يتابع منظومة الأمن السيبرانى والإجراءات الاحترازية للحكومة المصرية

في بداية الاجتماع، عرض المهندس حسن الخطيب المحاور الرئيسية التي ترتكز عليها وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لتحسين مناخ الاستثمار في مصر، وجعله أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب.

وأكد على أهمية تعزيز وتنمية التجارة الخارجية بهدف رفع قيمة الصادرات السلعية المصرية إلى أعلى مستوياتها.

وتناول الوزير محددات رؤية الوزارة لجذب المزيد من الاستثمارات، مشيراً إلى أهمية إزالة كافة المعوقات وتهيئة الفرص الداعمة لتحقيق هذا الهدف.

كما استعرض خطة الوزارة الرامية إلى مضاعفة الصادرات المصرية من خلال استهداف أسواق جديدة وتطوير العلاقات التجارية مع الشركاء الدوليين.

وأشار المهندس حسن الخطيب إلى الدور الحيوي الذي تلعبه الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في مجال تحسين منظومة الخدمات المقدمة للمصدرين والمستوردين.

ولفت إلى تبني الوزارة لأحدث النظم والقواعد الدولية في هذا المجال، مما يسهم في تسهيل حركة التجارة الخارجية بين مصر ومختلف الأسواق العالمية.

من جانبه، أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الوزير طرح مجموعة من القرارات والإجراءات التي تهدف إلى تحسين مناخ الاستثمار وتسهيل الإجراءات، مشدداً على ضرورة عرضها على المجموعة الاقتصادية في اجتماعها المقبل.

وأضاف الحمصاني أن رئيس الوزراء كلف بسرعة تنفيذ هذه القرارات لدفع القطاعات المستهدفة ضمن برنامج عمل الحكومة، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية وتعزيز موقع مصر كوجهة استثمارية رائدة.

زر الذهاب إلى الأعلى