من هو دوج إيمهوف؟ “رجل أول” محتمل لأمريكا حال فوز كامالا هاريس في الانتخابات

كتب – علي سيد

إذا تمكنت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، من تحقيق الفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع إجراؤها في نوفمبر، فسيصبح زوجها دوج إيمهوف أول “رجل أول” في تاريخ الولايات المتحدة، ولكن من هو دوج إيمهوف وما هي خلفيته المهنية والشخصية التي قد تؤهله لهذا المنصب؟

اقرأ أيضا.. دعم كبير لترشح كامالا هاريس لانتخابات الرئاسة الأمريكية

نبذة عن دوج إيمهوف

ولد دوج إيمهوف، البالغ من العمر 59 عامًا، في بروكلين ونشأ في ماتاوان بولاية نيو جيرسي. انتقلت عائلته إلى لوس أنجلوس عندما كان مراهقًا، حيث تابع دراسته في كلية الحقوق بجامعة جنوب كاليفورنيا، عمل إيمهوف كأحد أبرز المحامين في مجال الإعلام والترفيه، وركز في عمله على حقوق الملكية الفكرية.

إيمهوف هو والد لطفلين من زواجه الأول من كرستين إيمهوف، منتجة الأفلام. تزوج إيمهوف من كامالا هاريس في عام 2014 بعد لقائهما في موعد مدبر، وقد وصف علاقتهما بالحب من النظرة الأولى، وقال في مقابلة: “كنا نتحدث حرفيًا عن مستقبلنا بحلول نهاية ذلك الموعد الأول”. لا يتناسب مصطلح “زوجة الأب” مع هاريس، لذا اختارت الأسرة لقب “مومالا” للأطفال.

دوج إيمهوف والسياسة

على الرغم من أنه لم يكن له دور سياسي سابق، فإن إيمهوف أصبح معروفًا بمشاركته الفعالة في القضايا الاجتماعية منذ أن أصبحت زوجته نائبة الرئيس. وقد ركز على محاربة معاداة السامية وتعزيز الوصول إلى المساعدة القانونية المجانية.

بعد انتخاب هاريس، استقال إيمهوف من منصبه في شركة DLA Piper وبدأ في تدريس دورات قانونية في كلية جورج تاون.

إيمهوف كان أول شريك يهودي لرئيس أو نائب رئيس أمريكي، وشارك في مبادرات لمكافحة معاداة السامية، وقد نظم طاولة مستديرة مع زعماء يهود لتسليط الضوء على تصاعد معاداة السامية، وهي الأولى من نوعها بحسب البيت الأبيض. كما ركز على تسهيل حصول الأفراد على المساعدة القانونية.

وفي يونيو الماضي، أوضح إيمهوف في مقابلة مع شبكة CBS News أنه لا يعمل كمستشار لزوجته قائلاً: “أنا زوجها. لديها الكثير من الأشخاص حولها يقدمون لها النصائح بشأن دورها. أنا موجود فقط لدعمها، لأكون هناك من أجلها”.

إذا فازت كامالا هاريس في الانتخابات، فإن دوج إيمهوف سيخطو خطوة جديدة في التاريخ الأمريكي كأول “رجل أول”، وهو ما سيشكل تحولًا كبيرًا في الأدوار التقليدية المرتبطة بهذا المنصب.

زر الذهاب إلى الأعلى