الشركة المتحدة ترد على الفنان محمد صبحي.. خالف الاتفاق والتعاقد

كتب – علي سيد

أكدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التزامها بدعم الفن المصري والإبداع، معربةً عن استغرابها من تصريحات الفنان القدير محمد صبحي حول ما وصفه بـ”اغتيال” مسرحيته “عيلة اتعمل لها بلوك”.

اقرأ أيضا.. موعد عرض مسرحية محمد صبحي الجديدة

وأوضحت الشركة في بيانها: “تابعنا تصريحات الفنان محمد صبحي التي ادعى فيها الإخلال ببنود العقد بينه وبين الشركة. رغم تحفظاتنا على جودة المحتوى التي أشار إليها كبار المتخصصين، قبلنا عرض المسرحية احترامًا للفنان الكبير ومكانته”.

وأضاف البيان: “الشركة تنفي بشكل قاطع حذف أي مشاهد أو مقاطع من المسرحية، وتم إذاعتها كاملة كما أرسلتها الشركة المنتجة. تعاقدنا مع الفنان محمد صبحي على إنتاج ثلاث مسرحيات، وتم إنتاج المسرحية الأولى ‘نجوم الظهر’، لكنها لم تحقق أي عائد جماهيري أو إعلاني. ورغم ذلك، استمر دعمنا لمسرحيات الفنان”.

وأكدت الشركة أن محمد صبحي خالف الاتفاق بتغيير كبير في نص المسرحية دون موافقة الشركة، مما تضمن إيحاءات وألفاظ غير مقبولة إعلاميًا وأخلاقيًا. كما اتهمت البيان صبحي بتسريب مقاطع من المسرحية على صفحته الرسمية، مما يعد إخلالًا بحقوق الملكية الفكرية.

وتابع البيان: “رغم المخالفات، عرضت الشركة المسرحية على قناة CBC كاملة وفي توقيت مهم، لكنها فشلت في جذب الإعلانات. كما فوجئنا بطلب الفنان زيادة قيمة التعاقد بنسبة تتجاوز 250%”.

وختمت الشركة بيانها بالتأكيد على أنها ستلجأ للقضاء المصري للحفاظ على حقوقها وحقوق العاملين بها، مؤكدة أنها لن تعلق مرة أخرى على أي تصريحات تخص الفنان محمد صبحي احترامًا للقضاء المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى