مجلس الوزراء يقرر تعاقد وزارة التعليم لطبع وتوريد وتوزيع الكتب التعليمية

كتب – علي هلال

أعلن مجلس الوزراء عن قرار مهم تمثل في الموافقة على توصيات تعلقت بقضايا إنهاء النزاعات القضائية بين الجهات الحكومية، التي أصدرتها لجان مختصة بوزارة العدل، والتي شملت حل 49 منازعة متعلقة.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يؤكد ضرورة التحرك لتأمين احتياجات مصر من الدواء

وفي خطوة تعكس التزام الحكومة بتعزيز البنية التعليمية في مصر، وافق مجلس الوزراء على تخصيص جزء من الاعتماد المالي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في ميزانية العام المالي 2024/2025، لطبع وتوريد وتوزيع الكتب التعليمية المطورة وحقوق الملكية الفكرية للصفوف الأول والثاني من مرحلة رياض الأطفال، والصفوف من الأول إلى السادس من المرحلة الابتدائية، والصف الأول الإعدادي.

تمت هذه العملية بالتعاون مع شركات رائدة في مجال النشر مثل نهضة مصر، لونجمان، وأبو الهول، إضافة إلى التعاقد مع دور النشر لتوفير الكتب التي لا تملك الوزارة حقوق النشر والطبع والتوزيع لها.

وأشار القرار أيضاً إلى توقيع وزارة التربية والتعليم عقوداً مع دور النشر أصحاب حقوق الملكية الفكرية للكتب المرتبطة بالمرحلة الثانوية العامة، والتي سيتم رفعها على منصة الكترونية خاصة بالوزارة. تشمل هذه الشركات لونجمان، هوريزون، يوتوبيا، أوزوريس، مجلة أكتوبر، ونهضة مصر.

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الحكومة لتحسين الجودة التعليمية وتوفير الموارد التعليمية اللازمة للطلاب في جميع المراحل التعليمية، وتعزيز البنية التحتية التعليمية لدعم مسيرة التعليم في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى