حركة تنقلات الشرطة السنوية: تعزيز الأمن ومواكبة التطورات

كتب- علي حسن

أعلنت وزارة الداخلية عن حركة تنقلات وترقيات شاملة لضباط الشرطة لعام 2024، والتي تهدف إلى تعزيز كفاءة الجهاز الأمني وضخ دماء جديدة في شرايينه.

اقرأ المزيد.. الرئيس السيسي يجتمع مع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

جاء هذا الإعلان ضمن بيان رسمي للوزارة، حيث أكدت أن هذه الحركة تأتي في إطار تطوير آليات العمل الشرطي لمواجهة التحديات الراهنة، والتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية.

وفقاً للبيان، تسعى الوزارة لتعزيز المديريات الأمنية والجهات الخدمية بأفضل العناصر ذات الكفاءة الفنية والإدارية، بهدف تقديم أداء أمني متميز. كما تم مراعاة الظروف الاجتماعية والصحية للضباط، في إطار القواعد الحاكمة، لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والوظيفي والوصول إلى أعلى معدلات الأداء الاحترافي.

من أبرز التعيينات الجديدة:

– لواء محمود أبو عمره حسن إمبابي تم تعيينه مساعدًا للوزير لقطاع الأمن العام.

– لواء خالد عبدالحميد السيد متولي تم تعيينه مساعدًا للوزير لقطاع الأمن.

– لواء عصام محمد العزب مصطفى تم تعيينه مساعدًا للوزير لقطاع الأمن الاقتصادي.

– لواء محمد صلاح محمد محمد تم تعيينه مساعدًا للوزير لمنطقة سيناء.

– لواء مفيد محمد مفيد السيد تم تعيينه مساعدًا للوزير لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة.

بالإضافة إلى تعيينات أخرى في مختلف القطاعات الأمنية، بما في ذلك مديريات الأمن في القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية، البحر الأحمر، الشرقية، القليوبية، مطروح، وأسوان، وغيرها من المواقع الحيوية.

هذه الخطوات تأتي في سياق اعتماد الوزارة على أحدث الوسائل التكنولوجية والنظم الإدارية لتوظيف القدرات والخبرات في كافة مجالات العمل الأمني، مما يعكس توجهات الدولة في تطوير وتعزيز المنظومة الأمنية لتحقيق الاستقرار والأمان للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى