تمديد مبادرة “كلنا واحد” لشهر إضافي تحت رعاية رئيس الجمهورية

كتب – علي سيد

في خطوة تهدف إلى دعم المواطنين وتخفيف الأعباء الاقتصادية عنهم، أعلنت وزارة الداخلية عن تمديد فعاليات المرحلة السادسة والعشرين من مبادرة “كلنا واحد” لمدة شهر إضافي.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يوجه باستكمال مبادرة «حياة كريمة»

تأتي هذه المبادرة برعاية رئيس الجمهورية، ابتداءً من الأول من أغسطس، وتستمر حتى نهاية الشهر.

تفاصيل المبادرة

أوضحت وزارة الداخلية في بيانها أن تمديد المبادرة يأتي استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية، وذلك من منطلق حرص الوزارة على تقديم الدعم والمساعدة للمواطنين في مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة.

تشمل المبادرة توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة في جميع المحافظات، بهدف تقليل العبء المادي عن الأسر وتوفير احتياجاتهم اليومية بأسعار تناسب الجميع.

أهداف المبادرة

تهدف مبادرة “كلنا واحد” إلى تحقيق عدة أهداف رئيسية، منها:

  • تخفيف الأعباء الاقتصادية: توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة يساهم في تخفيف العبء المالي عن الأسر المصرية.
  • دعم الاستقرار الاجتماعي: من خلال تقديم الدعم اللازم للمواطنين، تسعى المبادرة إلى تعزيز الاستقرار الاجتماعي وتقوية الروابط المجتمعية.
  • تشجيع التعاون بين القطاعين العام والخاص: تعزز المبادرة التعاون بين وزارة الداخلية والقطاع الخاص في توفير السلع والخدمات للمواطنين بأسعار مخفضة.

الفعاليات والأنشطة

تتضمن المرحلة السادسة والعشرون من المبادرة تنظيم معارض متنقلة في مختلف المحافظات، حيث يتم عرض وبيع السلع الأساسية مثل المواد الغذائية، الملابس، الأدوات المنزلية، والأجهزة الكهربائية بأسعار مخفضة.

كما تشمل المبادرة تقديم خدمات طبية مجانية في المناطق النائية والأكثر احتياجاً، بالإضافة إلى تنظيم حملات توعية حول الصحة والنظافة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى