تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت

كتب – علي كريم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس غداً السبت، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة على المناطق الشمالية وحتى شمال الصعيد.

اقرأ أيضا.. بيان عاجل من الأرصاد الجوية بشأن ارتفاع درجات الحرارة

يأتي هذا الانخفاض في ظل استمرار موجة الطقس الحار والرطب على معظم أنحاء البلاد.

تفاصيل الطقس

أوضح الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، أن الطقس المتوقع غداً سيكون شديد الحرارة ورطباً خلال النهار على أغلب المناطق، بينما سيكون حاراً ورطباً على السواحل الشمالية، ومائلاً للحرارة ورطباً ليلاً على معظم الأنحاء، فيما سيكون معتدلاً ورطباً على السواحل الشمالية.

تأثيرات الرطوبة

أشار الدكتور شاهين إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة سيزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بمقدار يتراوح بين 2 إلى 3 درجات. هذا سيجعل الطقس يبدو أكثر حرارة مما تظهره درجات الحرارة الفعلية.

أمطار رعدية وشبورة مائية

من المتوقع أن تشهد مناطق أقصى جنوب البلاد، مثل أبو سمبل وأسوان وحلايب وشلاتين، أمطاراً خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحياناً. كما ستكون هناك شبورة مائية خفيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

نشاط الرياح

من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى الجنوب، مما قد يؤثر على الرؤية الأفقية في تلك المناطق.

اضطراب الملاحة البحرية

تتوقع الأرصاد الجوية اضطراباً في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، حيث ستتراوح سرعة الرياح بين 40 إلى 60 كم في الساعة، مع ارتفاع الأمواج من 2 إلى 3.5 متر. يُنصح الصيادون وأصحاب القوارب الصغيرة بتوخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة لتجنب المخاطر المحتملة.

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة غداً السبت في بعض المدن المصرية:

  • القاهرة: العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة.
  • الإسكندرية: العظمى 32 درجة والصغرى 25 درجة.
  • مطروح: العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة.
  • سوهاج: العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة.
  • قنا: العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة.
  • أسوان: العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة.
زر الذهاب إلى الأعلى