تصعيد عسكري في اليمن.. غارات جوية على جزيرة كمران

وكالات

أفادت وسائل إعلام يمنية أن التحالف الأمريكي – البريطاني شن سلسلة من الغارات الجوية على جزيرة كمران في محافظة الحديدة اليمنية، حيث استهدفت الطائرات الحربية أربع مرات.

اقرأ أيضا.. الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 منصات صواريخ بمناطق الحوثيين في اليمن

يأتي هذا التصعيد في سياق التدخلات العسكرية الدولية في المنطقة وتضامن الأطراف المتنازعة مع قضايا إقليمية.

تفاصيل الغارات الجوية وأهدافها

قالت المصادر إن الغارات الجوية استهدفت مواقع استراتيجية تابعة لجماعة أنصار الله الحوثي في جزيرة كمران، ويُعتقد أن هذه العمليات تأتي في إطار حملة أوسع نطاقًا ضد الحوثيين، الذين يتهمونهم بالتعاون مع فصائل تدعم المقاومة الفلسطينية في غزة، لم ترد حتى الآن تقارير دقيقة عن الخسائر البشرية أو الأضرار المادية التي خلفتها هذه الغارات.

الخلفية السياسية والتوترات الإقليمية

تدعم الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا بشكل مباشر القوات الإسرائيلية في الصراع الدائر ضد قطاع غزة، تقدم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الدعم المادي والعسكري لإسرائيل، وهو ما أثار استياء العديد من الأطراف في المنطقة، بما في ذلك الحوثيين في اليمن، الذين يرون في هذا الدعم دعماً لعدوان إسرائيل على الفلسطينيين.

ردود الفعل الحوثية

في رد على هذه الغارات، قامت قوات الحوثي بشن هجمات على السفن التجارية الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية التي تمر قبالة السواحل اليمنية.

استخدمت الجماعة الصواريخ والطائرات المسيرة لاستهداف هذه السفن، مما يعكس التصعيد الكبير في العمليات العسكرية بين الأطراف المختلفة.

التوترات العسكرية ودعم الفلسطينيين

تشن القوات الأمريكية – البريطانية غارات جوية على مواقع الحوثيين بسبب دعمهم العلني لأهالي قطاع غزة في فلسطين.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، تشهد الأراضي الفلسطينية تصعيدًا في الصراع مع إسرائيل، حيث تسعى الأطراف الإقليمية والدولية للتعبير عن تضامنها مع القضية الفلسطينية بطرق مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى