أليو ديانج يغادر معسكر الأهلي للالتحاق بفريق الخلود السعودي

كتب – علي سيد

أعلن النادي الأهلي عن مغادرة لاعبه المالي أليو ديانج من معسكر الفريق المقام حالياً في أحد فنادق الإسكندرية، وذلك قبيل مباراة الأهلي المرتقبة أمام المصري البورسعيدي، والتي ستُجرى في التاسعة مساءً اليوم، ضمن المباريات المؤجلة من الأسبوع الـ18 في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

اقرأ أيضا.. شاهد: أساطير الأهلي والزمالك أمام منتخب الأندية

وجاء هذا الرحيل في إطار انتقال اللاعب إلى نادي الخلود السعودي، الذي بدأ استعداداته للموسم الجديد.

ديانج يودع الأهلي قبل مواجهة المصري

غادر ديانج معسكر الأهلي بعد أداء صلاة الجمعة، متجهاً إلى معسكر فريقه الجديد الخلود السعودي، تأتي هذه الخطوة بعد أن قرر النادي السعودي عدم الاستمرار في تعاقده مع الأهلي في الفترة الحالية، حيث يسعى لتجهيز اللاعب بشكل جيد ضمن استعدادات الفريق في معسكره الإعدادي في تركيا.

تعديلات في قائمة الأهلي قبل مواجهة المصري

في ظل غياب ديانج، قرر المدير الفني للأهلي، مارسيل كولر، استدعاء المدافع الشاب أحمد عابدين ليحل محل ديانج في قائمة الفريق للمباراة ضد المصري.

هذا التغيير يأتي في وقت حساس، حيث يأمل الأهلي في الحفاظ على موقعه القوي في الدوري.

تاريخ مواجهات الأهلي والمصري

تواجه الأهلي والمصري في الدوري المصري الممتاز 126 مرة حتى الآن. كانت أول مباراة بين الفريقين في 5 نوفمبر 1948، حيث فاز الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها صالح سليم وفؤاد صدقي ومحمد لهيطة.

في المباراة الأخيرة بين الفريقين في الدور الأول هذا الموسم، انتهت بفوز الأهلي 4-0، وسجل الأهداف بيرسي تاو (هدفين)، ورضا سليم، وكريم فؤاد.

إحصائيات تاريخية

حقق الأهلي 70 انتصاراً على المصري، بينما فاز المصري في 20 مباراة، وتعادل الفريقان في 36 مباراة. سجل الأهلي 180 هدفاً مقابل 92 هدفاً للمصري، أما أكبر انتصار للأهلي فقد تحقق بنتيجة 4-0 ثلاث مرات، فيما كان أكبر انتصار للمصري هو 3-0 مرتين.

زر الذهاب إلى الأعلى