الأونروا تكشف عن مقتل 199 موظفاً خلال العدوان الإسرائيلي على غزة

وكالات

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) اليوم، أن حصيلة القتلى من موظفي الأمم المتحدة في قطاع غزة قد ارتفعت إلى 199 موظفاً، بالإضافة إلى إصابة المئات، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر 2023.

اقرأ أيضا.. مصر تؤكد تمسكها بوقف إطلاق النار في غزة

تفاصيل الأضرار والخسائر

وفي بيان صحفي صادر عنها، أوضحت الأونروا أن معظم مراكزها تعرضت لعمليات قصف مكثفة من القوات الإسرائيلية، ما ألحق أضراراً بالغة بمرافقها وأثر على قدرتها في تقديم المساعدات الأساسية.

ورغم هذه الظروف الصعبة، لا يزال نحو 1100 من موظفي الأونروا يعملون بلا كلل لتوفير الخدمات للنازحين في مراكز الإيواء، التي أصبحت ملاذاً للمئات من الأسر المتضررة.

التحديات الكبيرة التي تواجه الأونروا

أشارت الأونروا إلى أن نقص الوقود يعد من أبرز العوائق التي تعترض عمل الطواقم الطبية والبيئية، بالإضافة إلى تأثيره السلبي على مراكز تصنيع وطهي الطعام.

فقد أدى نقص الوقود إلى تقليص قدرة الوكالة على تقديم المساعدات الحيوية، مما يزيد من معاناة 1.9 مليون نازح يعيشون في ظروف قاسية وصعبة.

ظروف حياة النازحين

تعيش الأسر النازحة في قطاع غزة تحت وطأة ظروف إنسانية متدهورة، حيث يعاني العديد من هؤلاء من نقص حاد في الغذاء والماء، إضافة إلى ضعف الرعاية الصحية الأساسية. تستمر عمليات التهجير في التأثير على جميع مناطق القطاع، مما يعمق الأزمة الإنسانية ويزيد من حاجة الدعم الدولي والإغاثي.

دعوات للمجتمع الدولي

في ظل هذه الأوضاع، تواصل الأونروا دعواتها للمجتمع الدولي للعمل من أجل ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في غزة، وحماية العاملين في المجال الإنساني، كما تطالب الوكالة باتخاذ خطوات عاجلة لإنهاء العدوان وتخفيف معاناة المدنيين في القطاع.

الجهود المستمرة في ظل الأزمات

تجسد هذه الأزمة الإنسانية أهمية الجهود الإنسانية المبذولة من قبل الأونروا والعاملين فيها، الذين يواصلون تقديم الدعم والإغاثة رغم المخاطر الكبيرة التي يواجهونها.

وتؤكد الوكالة على التزامها بمواصلة عملها لتخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين وتلبية احتياجاتهم في ظل الظروف العصيبة.

زر الذهاب إلى الأعلى