ميسي يغيب عن أولى مباريات إنتر ميامي في كأس الرابطتين

كتب – محمد سيد

أعلن خيراردو مارتينو، المدير الفني لفريق إنتر ميامي الأمريكي، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لن يشارك في مباراة فريقه الأولى ضمن منافسات كأس الرابطتين، التي تجمع بين الأندية الأمريكية والمكسيكية.

اقرأ أيضا.. تشكيل الأهلي لمواجهة المصري في الدوري

المباراة التي تجمع إنتر ميامي مع فريق بويبلا المكسيكي ستُقام يوم السبت، 27 يوليو 2024، في تمام الساعة الثالثة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

غياب ميسي بسبب الإصابة في الكاحل

قال مارتينو إن ميسي، الفائز بجائزة الكرة الذهبية 8 مرات، يعاني من إصابة في كاحله الأيمن التي تعرض لها خلال مباراة نهائي كوبا أمريكا ضد كولومبيا في وقت سابق من هذا الشهر.

الإصابة أجبرت النجم الأرجنتيني على الغياب عن مباراتين في الدوري الأمريكي لكرة القدم الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى غيابه عن مباراة “كل النجوم” بين نجوم الدوري الأمريكي ونجوم الدوري المكسيكي التي أُقيمت يوم الأربعاء الماضي.

التعافي والتدريب

وأوضح مارتينو أن ميسي لا يزال يرتدي حذاء المشي كجزء من عملية تعافيه، ولكنه يعمل بانتظام مع طاقم التدريب في إنتر ميامي.

وأكد المدرب أن حالة الكاحل تتحسن تدريجياً، ولكن من غير المرجح أن يكون النجم الأرجنتيني جاهزاً للمشاركة في المباراة القادمة ضد بويبلا.

تطلعات الفريق في البطولة

يشارك إنتر ميامي في كأس الرابطتين، التي تُعتبر بطولة تجمع أندية الدوريين الأمريكي والمكسيكي، وقد قاد ميسي فريقه للتتويج بالنسخة الافتتاحية من البطولة.

البطولة التي تتبع نظاماً شبيهاً بكأس العالم، تشهد مشاركة 15 فريقاً مقسمة على ثلاث مجموعات، ويتأهل الفريقان الأولان من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب، بالإضافة إلى الفريقين الفائزين بلقب الدوري الأمريكي والمكسيكي، كولومبوس كرو وكلوب أمريكا.

التوقعات المستقبلية

من المتوقع أن يستمر ميسي في تلقي العلاج خلال الأيام المقبلة، ومن المحتمل أن ينضم إلى زملائه في التدريبات الجماعية قبل المباريات القادمة.

ومع غياب أحد أبرز نجوم الفريق، يتطلع إنتر ميامي إلى تعويض غياب ميسي بتحقيق نتائج إيجابية في البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى